ألحق نفسك وأعملها.. “واتساب” يكشف عن خاصية جديدة تُسعد ملايين المستخدمين

بأت تطبيق واتساب من بين أهم تطبيقات التراسل الفوري على مدار السنوات الأخيرة، وذلك بعدما وصل عدد مستخدميه لأكثر من  2 مليار مستخدم يقوم باستقبال وإرسال الرسائل عبر التطبيق بشكل يومين ولهذا كان من الطبيعي بان يقوم فريق المطورين داخل تطبيق واتس آب بالعمل على إضافة العديد من المزايا والتحديثات المستمرة على التطبيق بهدف تحسين تجربة المستخدم وجذب المزيد من العملاء على مدار السنوات المقبلة.

واتساب يكشف عن طريقة إخفاء المحادثات

يعد أبرز ما يميز تطبيق واتساب عن باقي تطبيقات المحادثات والمراسلات الفورية هو “الخصوصية والأمان”، حيث يقوم فريق التطوير داخل شركة ميتا المالكة لتطبيق whatsapp، بإضافة تلك المزايا وتحديثها بشكل دوري، وتعد واحدة من أهم تلك الخاصيات هي ميزة قفل الدردشة، والتي تم إطلاقها مؤخرا من قبل التطبيق، وتساعد على وضع قفل ببصمة الإصبع لعدد من المحادثات داخل التطبيق.

وبحسب التقارير التقنية، فإنه يمكن لمستخدم واتساب الآن غلق المحادثات ووضع “قفل” عليها، بحث لا يجعل أي شخص قادر على الدخول إلى تلك الدردشات أو قراءة الرسائل بداخلها.

وقد جاءت طريقة تفعيل تلك الخاصية على هذا النحو التالي:

  • سجل دخولك إلى تطبيق واتساب في بداية الأمر.
  • في الصفحة الرئيسية أذهب إلى ملف التعريف الشحصي.
  • اضغط على خيار الدردشة ومن ثم يجب تفعيل خاصية وميزة قفل الدردشة.
  • في هذه الحالة يتوجب عليك القيام بالأمر نفسه مع أي محادثة أو دردشة ترغب في قفلها ببصمة الأصبع.

الجدير بالذكر بأن واتساب كذلك يتيح خاصية Fingerprint Lock والتي تغلق التطبيق بالكامل من الخارج، بمعنى أنه لا يمكن لأي شخص آخر الدخول إلى حسابك على واتساب إلا من خلال بصمة الأصبع.