يطبق في جميع المحافظات.. قرار هام من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة

أوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قطاع الكهرباء قد شهد الكثير من التحديات خلال الفترة الأخيرة، ولكنه قد نجح في المرور بالعديد من الأوقات العصيبة خلال السنوات الماضية ووصلت تلك الصعاب ذروتها في عام 2014، ولكن تمكنت وزارة الكهرباء بالتعاون والتنسيق مع الإدارة السياسية في تجاوز تلك الأزمة، وإحداث تغيير شامل في المنظومة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

قرار هام من الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة

أكد الدكتور محمد شاكر أن المواطن المصري لابد أن يكون أكثر حرصا علي تركيب العدادات مسبوقة الدفع، لأن هذه العدادات تخدم مصلحة المواطن في المقام الأول، من خلال تقليل تدخل العنصر البشري الذي يعرض المستهلك لأخطاء محاسبيه، في حيت أن العدادات مسبوقة الدفع لا تعتمد علي تدخل العنصر البشري.

وكشف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن الوزارة قد قررت اعتماد خطة لإستبدال جميع العدادات القديمة بأخري مسبوقة الدفع، خلال الخمس سنوات القادمة، ومن ثم سيتم إنهاء دور محصلين الكهرباء ووقف إصدار الفواتير المطبوعة.

وقامت وزارة الكهرباء خلال الشهور الماضية بتوفير أعداد كبيرة من عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، في جميع شركات توزيع الكهرباء وقطاعاتها، للعمل علي تسريع خطة الاستبدال التي تعمل عليها الوزارة للعدادات القديمة.

وشدد الوزير بأنه خلال السنوات القليلة الماضية نجحت الوزارة في تركيب ما يقارب 14 مليون عداد كهرباء مسبوق الدفع، كما تم إستبدال نظام الممارسة في بعض الوحدات سواء السكنية أو التجارية والمنازل بعدادات كودية لضمان الحصول علي المحاسبة العادلة للمستهلك.

وأوضحت الوزارة بأن الاعتماد على العدادات القديمة كان له العديد من المزايا على الطرفين سواء المستهلك أو وزارة الكهرباء، فمن مميزات العداد الكودي التحكم في الاستهلاك من خلال الاطّلاع علي معدل الاستهلاك والرصيد المتبقي، وهذا بالإضافة إلى ترشيد الأستهلاك، والقضاء علي أخطاء الفواتير ومغالطات العنصر البشري، وسهولة الشحن من خلال خدمات الدفع الإلكتروني، تقليل خسائر الوزارة المالية من خلال رفع نسبة التحصيل.