نجم البريميرليج السابق.. الأهلي يحصل على توقيع “مهاجم عالمي” بـ2.5 مليون دولار

قالت تقارير صحفية، بان النادي الأهلي قد بات قاب قوسين أو أدنى من الحصول على توقيع مهاجم أجنبي سوبر خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وذلك بناءً على رغبة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، والذي شدد خلال آخر اجتماعاته مع الإدارة ولجنة التخطيط على ضرورة التوقيع مع مهاجم أفريقي مميز قادر على قيادة خط الهجوم في النادي الأهلي خلال السنوات المقبلة، مؤكدًا بأن المارد الأحمر يعاني من ضعف كبير في هذا المركز خلال الفترة الأخيرة.

الأهلي يقترب من التعاقد مع مهاجم فنربشخة

قالت “vole” التركية، بان النادي االأهلي لديه رغبة كبيرة في الحصول على توقيع اللاعب مبوانا علي ساماتا، لاعب فريق فنربخشة التركي، والذي انتهت فترة إعارته لنادي جينك البلجيكي، مؤكدة بأن اللاعب يريد بالفعل الخروج من النادي التركي ويطمح وبشدة في التوصل لاتفاق مع إدارة الشياطين الحمر في أقرب وقت ممكن.

وبحسب مصادر مسؤولة في الأهلي، فإن المفاوضات متقدمة الآن وهناك تفاؤل كبير للغاية بالتوصل لاتفاق نهائي بين الطرفين في وقت قريب للغاية تمهيدًا لإعلان الصفقة بشكل كامل.

ووفقًا لبعض المسؤولين، فإن الأهلي سيجهز عرض تصل لقيمته لنحو 2.5 مليون دولار تقريبًا، ويريد الحصول على خدمات اللاعب الذي شارك خلال الموسم الماضي في 36 مباراة بكافة المسابقات مع نادي جينك البلجيكي، حيث سجل خلالها 6 أهداف وصنع هدف وحيد فقط.

وكانت بعض التقارير التركية قد أكدت بأن فنربشخة سيوافق بالفعل على رحيل اللاعب في حال وصول عرض رسمي من قبل النادي الأهلي بقيمة أكبر من 2.5 مليون دولار خلال الأيام المتبقية من الميركاتو الصيفي المقبل، وخاصة في ظل وجود رغبة لدى علي ساماتا في مغادرة الدوري التركي بشكل نهائي.

الجدير بالذكر بأن “ساماتا” كانت له تجربة سابقة مع نادي آستون فيلا الإنجليزي، ولكن لم يكتب لها النجاح، ليخوض اللاعب عدة تجارب بعد ذلك في الدوري البليجكي والتركي.