“مصيبة كبيرة تفعلها الأمهات” احذري هذه الطريقة في طهي البيض تهددك بالاصابة بأمراض خطيرة أبرزها القلب!!

البيض غذاء متكامل يزخر بالعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، ويمكن استخدامه في تحضير أنواع متنوعة من الأطباق والحلويات، كما أن له فوائد جمالية للشعر والبشرة، ولكن هل فكرت يوماً أن طهي البيض بطريقة غير سليمة قد يجعله سم قاتل يهدد حياتك وحياة من حولك؟ نعم، فالبيض إذا لم يطهى بالشكل المناسب قد يفقد خصائصه المفيدة ويتحول إلى مادة سامة تسبب أضرارا خطيرة، تابع معنا في هذا المقال وسوف نتعرف على الطريقة الخاطئة والطريقة الصحيحة لطهي البيض.

"مصيبة كبيرة تفعلها الأمهات" احذري هذه الطريقة في طهي البيض تهددك بالاصابة بأمراض خطيرة أبرزها القلب!!

طرق خاطئة لسلق البيض

البيض طعام مغذي يحتوي على عناصر غذائية هامة للجسم، ويمكن طهيه بطرق مختلفة، منها القلي بالقشدة أو الزيت أو السمن، ومنها السلق في الماء، وهي الطريقة الأكثر انتشاراً ولكن يجب أن تكون حذرا في سلق البيض، فإذا لم تسلق البيض بالشكل الصحيح فقد تتعرض لخطر كبير، فالبيض المسلوق بطريقة خاطئة قد تنتج عنه مواد سامة تؤثر سلبا على الكبد والكلى وأعضاء حيوية أخرى مهمة، فالطريقة الصحيحة لسلق البيض هي غسله جيدا ووضعه في ماء مملح وغليه لمدة عشر دقائق كحد أقصى، فإذا زادت المدة عن ذلك قد يتغير لون البيض ويصبح ساما، أما إذا سلقت البيض بالشكل المناسب فسوف تستفيد من الفيتامينات التي توجد في داخله وكذلك الكالسيوم الذي يقوي العظام ويساعد في شفاء الجروح.

أفضل طريقة صحية لسلق البيض

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لكي تتمكن من طهي البيض بالطريقة الصحيحة، ولكي تتجنب اي اضرار على صحتك، وتتمثل في التالي :

  • اختر وعاء يتناسب مع عدد البيضات التي تريد طهيها.
  • املأ الوعاء بماء لا يغمر البيض كليا لتجنب تكسره بسبب الحركة في الماء.
  • أضف بعض الملح وضع الوعاء على النار.
  • اترك الماء يغلي لمدة عشر دقائق كحد أقصى.
  • قشر البيض واستمتع بتناوله، وبالعافية عليك وعلى صحتك.