«90% من الناس متراقب».. احذر وبشده على جهازك ظهور هذه العلامات على حسابك في “واتساب” تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك!!

تأسست في عام 2009 بواسطة بريان أكتون الأمريكي وجان كوم الأوكراني، تعتبر Generic منصة المراسلة التي تمكن المستخدمين من إرسال رسائل نصية وصوتية وإجراء مكالمات صوتية ومرئية، ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين ووسائط أخرى.

من ناحية أخرى، نجد تطبيق WhatsApp واحدًا من أكثر تطبيقات الدردشة استخدامًا في العالم، حيث بلغ عدد المستخدمين حوالي 2 مليار مستخدم في عام 2020 ولكونها واحدة من أكبر التطبيقات، يكون حساب WhatsApp عُرضة للاختراق والمراقبة في هذه المقالة، سنناقش كيفية التحقق مما إذا كان حساب WhatsApp الخاص بك مراقبًا وكيفية التخلص من ذلك تجسس WhatsApp يمكن لشخص ما التجسس على حسابك عبر تطبيق WhatsApp ومعرفة المحادثات التي تقوم بإرسالها إلى الآخرين، مما يؤثر على خصوصية محادثاتك.

تستغل بعض الأطراف المتسللة الميزات التي يقدمها WhatsApp للمستخدمين من خلال ميزة واجهة الويب (WhatsApp Web)، يُتيح للمستخدمين تشغيل تطبيق WhatsApp بسهولة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم يمكن لأي شخص أو متسلل ربط حساب WhatsApp على هاتفه بمنصة الكمبيوتر الخاصة به، وهو أمر قد يتيح له الوصول غير المصرح به إلى محتوى الحساب.

طريقة التجسس في واتساب

إحذر انت مراقب.!! عند ظهور هذه العلامة في “واتساب” تعني أنك مراقب وهناك من  يتجسس

كيفية مراقبة حساب واتساب

إذا كنت تشتبه في أن هناك شخصًا يراقب حسابك على واتساب، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتحقق من ذلك وحماية خصوصيتك:

  1. تحقق من ربط الحسابات: قم بفتح تطبيق واتساب على هاتفك واذهب إلى الإعدادات ثم قم بفحص قائمة “واتساب ويب” للتأكد من عدم وجود أي جلسات نشطة غير معروفة.
  2. قم بإلغاء ربط الجلسات الغير معروفة: إذا وجدت جلسة نشطة غير معروفة، قم بحذفها فورًا هذا سيضمن أنه لا يوجد أي جهاز آخر يمكنه الوصول إلى حسابك.
  3. تنشيط المصادقة بخطوتين: استخدم ميزة المصادقة بخطوتين المتاحة في واتساب لتعزيز أمان حسابك ستحتاج إلى إعداد رمز PIN سري يتطلب إدخاله عند تسجيل الدخول إلى حسابك.
  4. كن حذرًا من الرسائل المشبوهة: تجنب فتح الروابط المشبوهة أو تحميل المرفقات من مصادر غير موثوقة هذا يساعد في تجنب البرمجيات الخبيثة التي يمكن أن تسمح لشخص آخر بالتجسس على حسابك.
  5. تحديث تطبيق واتساب: تأكد من تحديث تطبيق واتساب إلى أحدث إصدار غالبًا ما يتم تضمين تحسينات في الأمان في التحديثات الجديدة لمساعدة في حماية حسابك.

من الضروري أن تتذكر أن مراقبة حساب واتساب الشخص الآخر دون إذن قانوني هو انتهاك للخصوصية وقد يكون غير قانوني يجب عليك أيضًا اتخاذ الا

جد، من الأهمية بمكان أن تتخذ خطوات لحماية حسابك وخصوصيتك على واتساب ومن الجيد أنك تسعى لمعرفة كيفية التصدي للتجسس على حسابك ومع ذلك، يجب أن نتذكر أن التجسس على حسابات الآخرين دون إذنهم هو غير قانوني وينتهك الخصوصية الشخصية.

لذا، دعنا نركز على طرق حماية حسابك والتأكد من عدم تعرضه للتجسس:

  1. قم بتحديث التطبيق: تأكد من تحديث تطبيق واتساب إلى أحدث إصدار متاح غالبًا ما يتم إصلاح الثغرات الأمنية وتعزيز الحماية في التحديثات الجديدة.
  2. استخدم المصادقة بخطوتين: قم بتفعيل المصادقة بخطوتين في إعدادات واتساب ستحتاج إلى إنشاء رمز PIN سري يتطلب إدخاله عند تسجيل الدخول إلى حسابك هذا يوفر طبقة إضافية من الحماية.
  3. تأكيد جلسات واتساب ويب: في إعدادات واتساب على هاتفك، افحص الجلسات المفتوحة على WhatsApp Web وتأكد من أنه لا يوجد أي جلسة غير معروفة نشطة إذا وجدت جلسة غير معروفة، فقم بإلغائها فورًا.
  4. كن حذرًا في تبادل المعلومات الشخصية: تجنب تبادل المعلومات الشخصية الحساسة عبر واتساب، خاصة مع الأشخاص الذين لا تثق بهم بشكل كامل.
  5. قم بحماية هاتفك: قم بتأمين هاتفك برمز PIN أو بصمة الأصبع أو الكشف عن الوجه ذلك يمنع الأشخاص الآخرين من الوصول إلى هاتفك وحساب واتساب الخاص بك.