” خزنيه بقلب جامد “.. طريقة عبقرية لتخزين الليمون فى فريزر الثلاجة من السنة للسنة بدون ما يمرر أو يبوظ .. محدش هيقولك على السر!

يشتهر الليمون بفوائده الصحية الممتازة التى تدفع العديد من الأمهات إلى إضافته للكثير من وصفات الطعام لتعزيز صحة ومناعة أطفالهم، وترجع فوائد الليمون الجبارة لاحتواءه على نسبة عالية من ڤيتامين سى الذى يقوم بدور فعال فى تعزيز الجهاز المناعى والوقاية من أمراض عديدة، ولهذا تسعى العديد من السيدات إلى معرفة الطريقة الصحيحة لتخزين الليمون فى الفريزر فترات طويلة والحفاظ عليه سليم ومحتفظ بمذاقه المميز قدر الإمكان، وهذا ما سوف نطلعكم عليه خلال هذا المقال.

" خزنيه بقلب جامد ".. طريقة عبقرية لتخزين الليمون فى فريزر الثلاجة من السنة للسنة بدون ما يمرر أو يبوظ .. محدش هيقولك على السر!

تخزين الليمون فى الفريزر

تمثل طريقة التجميد او التفريز واحدة من أكثر الطرق الفعالة للحفاظ على ثمار الليمون بحالتها وبطعمها الغنى وقيمتها الغذائية الجبارة لفترات طويلة جدا، ولتتمكنى من حفظ الليمون بالفريزر عليكى بإتباع الخطوات التالية:

  • ابدأى بغسل كمية الليمون المراد تخزينها بشكل جيد، ثم ضعيها فى مصفاة حتى تجف تماما.
  • قومى بتعبئة ثمار الليمون فى أكياس بلاستيكية مع مراعاة تفريغ الكيس من الهواء جيدا قبل غلقه بإحكام.
  • ضعى أكياس الليمون فى الفريزر وأخرجيها عند الحاجة فقط.
  • تلك الطريقة سوف تضمن لكى الاحتفاظ بالليمون سليم وطازج لفترات طويلة دون الحاجة لشراءه يوميا.

" خزنيه بقلب جامد ".. طريقة عبقرية لتخزين الليمون فى فريزر الثلاجة من السنة للسنة بدون ما يمرر أو يبوظ .. محدش هيقولك على السر!

فوائد الليمون الصحية

يمتاز الليمون باحتواءه على قدر كبير من ڤيتامين سى الذى يجعله مكافح جبار للعدوى والڤيروسات، ولهذا له دور فعال فى الوقاية من أمراض عديدة ومكافحة الڤيروسات على اختلاف وتفاوت شدتها، فضلا عن احتواءه على المواد المضادة للأكسدة والمعروفة بدورها الكبير فى مكافحة الشوادر الحرة، ولليمون دور بارز أيضا فى تنقية الجسم من السموم.