طريقة مبتكرة لتخزين الموز بعد تقشيره لفترة طويلة دون أن يتغير لونه.. جربيها

الكثير من الأشخاص يعرفون بشكل جيد  أن الموز يعد واحدًا من الفواكه المفضلة لديهم، ويحبون تناوله طوال العام ولكن هناك معلومة قد لا تكون معروفة للكثير من السيدات في المنزل، وهي أنه يمكن حفظ الموز في الفريزر لفترة طويلة نسبيًا ويمكن استخدام طريقة ورق الزبدة لتحقيق ذلك.

طريقة تخزين الموز

في هذه الطريقة، يجب أولاً تقشير الموز وتقطيعه إلى قطع، ثم يوضع واحدة من القطع في وعاء مسطح فيتم تغطية القطع بورق الزبدة، ثم يتم وضع طبقة أخرى من الموز وتغطيتها بورق الزبدة أيضًا، و وضع الوعاء في الثلاجة لمدة ساعتين حتى تتصلب القطع.

بعد ذلك، يتم وضع القطع في أكياس تخلو من الهواء ويتم إغلاقها جيدًا و يمكن حفظ هذه الأكياس في الفريزر حتى يحين الوقت المناسب لتناول الموز، أو يمكن استخدامها لإعداد وصفات مختلفة، باستخدام هذه الطريقة، يمكنك الحفاظ على الموز لفترة طويلة بعد تقشيره دون أن يتأثر طعمه أو يتغير لونه.

طرق مضمونة لتخزين الموز

هناك عدة طرق يمكن استخدامها لتخزين الموز والحفاظ على جودته لفترة طويلة ومن بينها التالي:

1. تخزين الموز في درجة حرارة الغرفة: يمكن وضع الموز الناضج في درجة حرارة الغرفة على الرف للحفاظ على جودته لفترة تتراوح من عدة أيام إلى أسبوعين ويجب تجنب وضع الموز بالقرب من الفواكه الأخرى التي تفرز غاز الإيثيلين، مثل التفاح والطماطم، حيث يمكن أن يتسرع نضج الموز بسبب هذا الغاز.

2. تخزين الموز في الثلاجة: يمكن وضع الموز في الثلاجة لتمديد عمره الافتراضي و يكون الموز غير ناضج تمامًا قبل وضعه في الثلاجة، قشرة الموز قد تتحول إلى اللون البني في درجة حرارة الثلاجة، ولكن اللحمة الداخلية ستبقى طرية ولذيذة. يمكن تخزين الموز في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.

3. التجميد: يمكن تجميد الموز للحفاظ على جودته لفترة أطول، فيتم تقشير الموز وقطعه إلى شرائح قبل التجميد وضع الشرائح في أكياس تجميد محكمة الإغلاق واحرص على إزالة الهواء من الأكياس قدر الإمكان وبعد ذلك تخزين الموز في الفريزر لمدة تصل إلى 3-4 أشهر وعندما تكون مستعدًا لاستخدام الموز المجمد، اتركه يذوب في الثلاجة قبل التناول.