الحق اشترى في الرخيص.. التموين تكشف عن موعد حدوث زيادة كبيرة في أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر تراجع ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي ساهم بشكل كبير في بداية إقبال المواطنين على شراء المشغولات والسبائك والجنيهات الذهبية من جديد على مدار الساعات الأخيرة، حيث هبط سعر الجرام من عيار 21 لأكثر من 500 جنيه تفريبًا في غضون شهر واحد فقط، لتصل الأسعار من 2800 جنيه للجرام إلى مستوى أقل من 2300 جنيه داخل محال الصاغة خلال تعاملات يوم الأمس.

موعد زيادة أسعار الذهب في مصر

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين في تصريحات إعلامية عبر قناة صدى البلد، بأن أسعار الذهب قد ترتفع مرة أخرى خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك بسبب وجود عدة تغيرات على مستوى البورصات العالمية، مؤكدًا بأن سعر الذهب مرتبط كذلك بالسعر العالمي، ولا يتم تحديدًا فقط بناءًا على عوامل متعلقة بسوق الصاغة في مصر.

وأوضح “فرج” بأن الفترة الحالية تشهد تراجع واضح في سعر الذهب، وخاصة بعد قرار الحكومة بإعفاء الذهب من الجمارك، وهو الأمر الذي تسبب في دخول أكثر من 200 كيلو دهب على مدار الفترة الأخيرة، ومن الممكن بأن يتضاعف هذا الرقم خلال الأسابيع المقبلة.

سعر الذهب اليوم في مصر

كشفت تقارير إعلامية بأن جرام الذهب يعاني من حالة من عدم الاستقرار خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعدما صعد الجرام بشكل ملحوظ على مدار أيام عيد الأضحى المبارك

وقد جاءت أسعار الذهب في نهاية تعاملات الجمعة وبداية تعاملات السبت الموافق 1 يوليو 2023 على هذا النحو التالي:

  • سعر الجرام من عيار 18 خلال تعاملات اليوم نحو 1967 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 قد سجل اليوم نحو 2290 جنيه.
  • سعر الجرام عيار 24 خلال تعاملات الخميس قد وصل إلى نحو 2623جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب قد سجل خلال تعاملات اليوم نحو 320, 18 جنيه.