«فرحة هيستيرية لأصحاب المعاشات».. قرار هام ورسمي من الحكومه بتحديد الحالات التي يحق لها الحصول علي معاش إضافي.. إعرفهم حالا !!!

لقد أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي عن أخبار مهمة جداً بشأن المتقاعدين عن العمل، وخصوصاً أصحاب المعاشات؛ حيث أن هذه الأخبار من الأمور التي تتضمن في طياتها القائمة والائحة التنفيذية الخاصة بقانون المعاشات الجديد الخاص بالمعاشات الإجتماعية والتأمينات أيضا، ولقد جاءت بالفعل المادة رقم 104 من قانون المعاشات الجديد الذي ينص على ان الشخص صاحب المعاش إذا توفاه الله إلى رحمته، يمكن للورثة أن يأخذوا جميع مستحقاته الماليه الخاصة به ولكن هذا الأمر يكون على حساب نصيب كل فرد من أفراد الأسرة.

حالات المعاشات التي تتيح للجميع

إن هذه الحالات يمكن لها الجمع بين المعاشات فيسمح للأرامل أن تجمع بين المعاش الخاص بها ومعاش زوجها أيضا، ولكن بشرط أن تكون من أحد الورثة، وذلك على حسب نص القانون الذي جاء بخصوص هذا الأمر كما يستطيع أيضاً الأبناء الحصول على المعاش الخاص بوالدهم، ويمكن الجمع بينهما أيضا دون حدوث أي عوائق خاصة؛ أما إذا كانت الأرملة بالفعل تعمل في عمل آخر وتوفى زوجها فيمكن لها في هذه الحالة الحصول على المعاش الخاص به بجانب الراتب التي تتقاضاه من هذا العمل.

 الأوراق المطلوبة لجمع المعاشات

هناك عدة أوراق مطلوبة للجمع بين المعاشات، وتتلخص هذه الأوراق في صورة البطاقه الشخصية الخاصة، والبطاقة الخاصة بالخدمات المتكاملة وهي التي يتم تقديمها بالفعل بناء على المعاش المستحق وهو الذي يحصل عليه الزوجة أو الزوج، والمعاش المستحق أيضا عن الفرد والمعاش الخاص بالام والاب او الأبناء، سواء البنات أو الأولاد أو حتى الأخ أو الأخت.