خراب بيوت مستعجل”..وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم من السوق

لا يخلو أي منزل من الطماطمـ، تلك الثمرة عظيمة النفع التى تدخل فى مختلف أنواع الطعام فلا تخلو مائدة من وجود الطماطم سواء فى السلطة أو  الاطباق الرئيسية، إذ تستخدم صلصة لمختلف الأطعمة والأطباق الشهية، وقد تؤكل طازجة أو مطبوخة أو نوع من المخللات حيث تقطع ويضاف لها الملح والثوم والكمون.

وفى وقت سابق حذرت وزارة الزراعة المصرية من نوع معين من تقوى الطماطم والتى تطرح ثمار طماطم ضارة على الصحة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل اكثر حول هذا الموضوع.

قامت وزارة الزراعة المصرية بتحذير المزارعين من التقوى مجهولة المصدر واكدت على المزارعين أن استخدام البذور والتقاوى التى قد تم اعتمادها مسبقًا من قبل إدارة فحص المنتجات الزراعية بالوزارة.

كما تم إصدار عدد من القرارات الهامة بهذا الصدد وقامت الوزارة بعمل حمالات على البساتين والحقول فى مختلف المحافظات لتوعية المزارعين من استخدام تلك التقاوى حتى لا يتعرضوا للأحكام القانون.

تلك الطماطم غير الناضجة لها اضرار عديدة فكيف يمكننا تمييزها؟

هذه الطماطم يمكن معرفتها من لونها الأخضر، وتكون غير مكتملة النضج، فيجب تجنبها عندما نقوم بالشراء، ونشترى تلك الحمراء الزاهية مكتملة النضج، للحصول على طماطم صحية مفيدة لنا ولأسرتنا حيث تدخل الطماطم فى أغلب الأطعمة ويمكن شربها عصير بإضافة السكر وبعض المكونات الأخرى والنعناع والريحان، أدام الله علينا الصحة والعافية.