يا بختك لو انت منهم .. إدارة هيئة السكك الحديدية توضح الفئات التي يحق لها ركوب القطار مجانا!!… تعرف عليهم

في إطار تقديم الخدمات العامة للمواطنين وتوفير سبل الراحة والدعم المادي والمعنوي لهم، قامت الهيئة العامة للسكك الحديدية المصرية بتقديم تذاكر مجانية لبعض الفئات المحددة، يُعد القطار واحدًا من أشهر وسائل النقل السريعة ويتمتع بشعبية كبيرة بين الفئات المختلفة في المجتمع المصري، حيث يوفر لهم وسيلة سريعة للتنقل دون الحاجة للتعامل مع زحمة الطرق ووسائل النقل العامة الأخرى، ومنذ فترة قصيرة، أعلنت الهيئة العامة لإدارة السكك الحديدية عن إمكانية ركوب القطار مجانًا لبعض الأشخاص ونصف تذكرة لآخرين، بهدف مساعدتهم في مواجهة التحديات المالية الراهنة والارتفاع المستمر في أسعار السلع والخدمات.

فئات الأشخاص المستحقين لركوب القطار مجانًا تشمل ما يلي:

1. الأشخاص المصابين بالأورام والسرطانات، بالإضافة إلى المرافقين لهم، قررت الهيئة السكك الحديدية توفير بطاقات ذكية خاصة بهؤلاء الأشخاص للسماح لهم بركوب القطار مجانًا، وسيتم تحميل قيمة البطاقة بداية كل عام، وفي حالة كان المريض أقل من عشر سنوات، سيتم تخصيص مقاعد لهم في قطارات الدرجة الثانية.

2. الأطفال المصابين بصمم وبكم.

3. كبار السن الذين تجاوزوا سن السبعين، ويتم توثيق ذلك من خلال تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي.

أما الفئات المستحقة لركوب القطار بنصف الثمن هم كبار السن والذى تجاوز عمرهم ال 60 عام، والمصابين في العمليات الحربية وأسر الشهداء، وضباط الجيش والشرطة والأطفال من عمر 4 سنوات حتى 10 سنوات والهلال الأحمر.