“أوعي ترميها تاني”.. أقماع الكوسا كنز في بيتك أغلى من الذهب تعالي أقولك تعملي بيها أيه

الكوسا تعتبر من اهم و اطعم الخضروات وتستخدم في عمل الكثير من الأطعمة الصحية والمفيدة حيث يمكن طبخها او حشيها او عمل شوربة خضروات وتحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات والألياف و علي الرغم من ذلك فيوجد بعض ربات البيوت التي تتخلص من أقماع الكوسا برميها في صندوق القمامة ولكن الكوسا تحتوي على عنصر الكرياتين الطبيعي المفيد جداً للشعر.

طريقة تحضير قناع أقماع الكوسا للشعر:

قومي بغسيل كمية مناسبة من أقماع الكوسا ثم احضري وعاء وضعي به كمية مناسبة من الماء ثم ضيفي أقماع الكوسا وارفعي الوعاء علي النار لمدة حوالي خمسة دقائق ثم اتركيه حتى يبرد ثم اضيفي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي حتى يكون قوامه كريمي ثم ضيفي ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ثم اخلطيهم جيداً.

ضعي الخليط على الشعر ودلكيه بحركات دائرية ثم تركه على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيدا وسوف تلاحظين النتيجة المبهرة.

فوائد وصفة أقماع الكوسا للشعر

تحتوي الكوسا على عناصر غذائية كثيرة مثل الكرياتين الطبيعي والذي يعتبر من العناصر الغذائية الهامة والتي تدخل في أنواع كثيرة من الشامبو .

 

تستخدم هذه الوصفة في منع سقوط الشعر وتطويله أو يمكن استعمال الوصفة لفرد الشعر إذا كان الشعر مجعد .

وفي هذه السطور السابقة نكون قد انتهينا من التعرف علي الكوسا بما تحويها من فيتامينات ومعادن مفيدة للبشرة والشعر، وتوضيح وصفة تغذية الشعر التي تتكون من أقماع الكوسا واللب الداخلي للكوسا.