متموتيش أولادك بأيدك.. طريقة شهيرة “لطهي البيض“ في المنزل ولكنها خاطئة وتسبب الموت.. تعرف عليها

يجب ان نذكر في اول حديثنا أن سلق البيض يعتبر من الطرق القديمة التقليدية التي يفعلها الكثير من الأشخاص من الأخطاء الغير مقبولة بشكل كبير، حيث تؤدي الي العديد من المشاكل في الجسم وتضر باعضاء الجسم خاصة الكبد، كما ان البيض يعتبر من الاغذية التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدةللصحة ولاعضاء الجسم، كما يجب ذكر أن البيض من الاطعمة التي يتم تناولها باستمرار كوجبة اساسية بجانب الكثير من الأطعمة المختلفة في وجبة الإفطار ، في السطور التالية سنذكر الطريقة الصحيحة لعمل البيض المسلوق.

الطريقة الخاطئة لسلق البيض:

البيض المقلي بالزيت او السمن أو البيض المسلوق من أكثر طرق طهي البيض انتشارا، لكن يفضل العديد من الاشخاص سلقه. ومع ذلك، إذا تم سلق البيض بشكل خاطيء، فقد يؤدي ذلك إلى تلف الكلي و الكبد .

عندما يزيد وقت الغليان عن الوقت الموصى به وهو 10 دقائق. و يتُرك البيض يغلي لمدة أطول من ذلك، سيتغير لون البيض ويصبح سامًا.

طهي البيض بطريقة صحيحة:

أفضل طريقة نقوم بها لطهي البيض تكون من خلال الآتي احضري وعاء مناسب لكمية البيض التي تقوم بطهيها بعد ذلك نضع كمية من الماء بحيث لا يغطي البيض حتى لا ينكسر بسبب تقليبه، وبعد ذلك نضع القليل من الملح ونتركه يغلي لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك نخرجه من الماء ونقشره ونأكله.