بعد قرار الحكومة الجديد.. مفاجأة تضرب أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يسجل رقم جديد

قالت تقارير إعلامية بأن هناك مفاجآت ستحدث في أسعار الذهب خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد قرار الحكومة المصرية بخصوص زيادة مصنعية الذهب بنسبة 10%، وهذا بجانب قرار آخر يخص السبائك الذهبية، مؤكدة بأنه من المفترض بأن تدخل تلك القرارت حيز التنفيذ خلال ساعات قليلة من الآن، وهو الأمر الذي من شأنه بأن ينعكس بشكل كبير على سعر جرام الذهب داخل السوق المحلي.

قرار جديد بشأن مصنعية الذهب

قالت شعبة الذهب والمجوهرات في اتحاد الغرف التجارية، بأن هناك قرار قد صدر بخصوص زيادة مصنعية الذهب بنحو 10% تقريبًا بدءًا من الشهر المقبل، مؤكدة بأن هذا الأمر يأتي بناءً على روتوكول المحاسبة الضريبية الموقع بين الشعبة ومصلحة الضرائب المصرية.

وأوضحت الشعبة في تصريحات منسوبة لبعض مسؤوليها، بأن السبائك عيار 24 وزن 100 جرام فأقل سيتم اعتبارها من المشغولات الذهبية، وذلك بدءًا من شهر يوليو المقبل، وهو الأمر الذي يأتي طبقًا لقرار قد صدر من وزير التموين والتجارة الداخلية نحت رقم 94 لسنة 2023.

أكدت تقارير إعلامية بان أسعار الذهب قد شهدت ارتفاع واضح على مدار الـ48 ساعة الماضية، حيث زاد سعر جرام الذهب عيار 21 من 2130 جنيه إلى نحو 2245 جنيه خلال تعاملات يوم الأمس الأحد في أسواق الصاغة.

وقد جاءت أسعار باقي أعيرة الذهب خلال التعاملات اليوم على هذا النحو التالي:

  • عيار 18 قد سجل اليوم نحو 1924 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 21 قد وصل إلى نحو 2245 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 24 قد سجل نحو 2566 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب قد سجل نحو 17960 جنيه.
  • سعر الأونصة قد وصل إلى نحو 79800 جنيه خلا التعاملات المسائية ليوم الأحد.