“اعرف الاسباب”.. سبب حذف المواطنين من دعم الخبز والتموين وعقوبة ترك بطاقة التموين لدى أصحاب المخابز البلدية

أعلنت وزارة التموين بشكل واضح عن منع صرف المنتجات التموينية المدعمة، والخبز، لفئات محددة، في إجراء يأتي كعقاب على جريمة ارتكبتها بعض المخابز البلدية وتفصيل أدق سيتم الإعلان عنه في نبأ هام.

سبب حذف المواطنين من دعم الخبز والتموين

تمنع بعض الفئات من الحصول على المنتجات التموينية والخبز المدعم، وذلك بسبب جريمة بيع الخبز المدعم في بعض المخابز بسعر الخبز الحر بالاتفاق بين صاحب المخبز والشخص، وهذا يعتبر مخالفة للقانون.

شوف اسمك بسرعة لتكون واحد منهم.. التموين تعلن إلغاء صرف السلع التموينية  والخبز المدعم لهؤلاء المواطنين – شبكة اخبار مصر

حالات تحذف فيها المواطنين من الحصول على الدعم

تنفذ الحملات التموينية في جميع مخابز المدن والبلدات بحثاً عن مخالفات بيع الخبز المدعم، وذلك لفرض العقوبات اللازمة على المتجاوزين، وخاصة إذا تم استخدام البطاقة التموينية مرتين متسلسلتين.

عقوبة ترك بطاقة التموين لدى أصحاب المخابز البلدية

عند ضبط بطاقة تموينية مخالفة للمرة الأولى، يتم إصدار إنذار لصاحبها بأن ذلك يعتبر مخالفة قانونية وسيتم فرض العقوبات المناسبة وإذا تم ضبط البطاقة مرة أخرى، يتم إلغاء صلاحيتها نهائياً ويتوقف صرف الدعم عن الأسرة المرتبطة بها، ولا يمكن لهم تحديثها أو تقديم تظلم أو استخراج بدل فاقد، حيث تم منعهم من الوزارة.

ما يحدث مع أصحاب المخابز البلدية

حددت العقوبات المناسبة لأصحاب المخابز البلدية في حالة ضبط بطاقة تموينية غير صالحة، وذلك في الحالات التالية:

  • إذا تعذر على ماكينة المخبز الصرف بسبب عطل ما.
  • إذا فشل النظام الإلكتروني للصرف.
  • إذا تم إثبات اختراق النظام الإلكتروني للصرف.
  • إذا تم تسجيل مبيعات وهمية غير متعلقة بإنتاج الخبز على النظام الإلكتروني.

وسوف يتم فرض غرامة بقيمة ضعف المبلغ النقدي للدعم بكمية الخبز المثبتة على الماكينة، بالإضافة إلى تنفيذ القانون على الفور وإحالة المخالفين على النيابة وإذا تكررت المخالفة ثلاث مرات خلال فترة سنة واحدة، سيتم إغلاق المخبز لمدة 90 يومًا.