“احذر من تناولها حافظ على صحة ولادك من التسمم”.. تحذر وزارة الصحة من شراء الطماطم السامة المنتشرة في الأسواق.. اعرف التفاصيل!!

تُعَدُّ الطماطم من أهمِّ الخضروات الأساسية في كل مطبخ، إذ لا يمكن لأي بيت أن يخلو منها، نظرًا لأنها تدخل في تحضير معظم الأطباق والوجبات الغذائية وبالإضافة إلى ذلك، فإن الطماطم غنية بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، وتُعتبر مصدرًا جيدًا للفيتامينات والألياف كما تضيف الطماطم طعمًا رائعًا للوجبات ولكن، قد حذرت وزارة الصحة ووزارة الزراعة من شراء بعض أنواع تقاوي الطماطم المتوفرة في الأسواق المصرية، بسبب انتجاها طماطم غير ناضجة، التي يمكن أن تسبب ضررًا كبيرًا عند تناولها أو استخدامها في إعداد الوجبات.

تحذير وزاره الزراعة من هذا النوع من الطماطم

حذرت وزارة الصحة ووزارة الزراعة من شراء بعض أنواع تقاوي الطماطم، وأفادت وزارة الزراعة بأنه يجب التأكد من اعتماد جميع بذور الطماطم من قِبل إدارة فحص المنتجات الزراعية وتتعلق التحذيرات بتقاوي الطماطم المسماة بالاسم 025، حيث تستوردها شركة مخالفة من إحدى الدول العربية، ثم تقوم بتزوير المنتج وتغيير العلامة التجارية لتصبح “طماطم 025″، وهو ما يؤدي إلى إنتاج طماطم غير ناضجة تُعرِّض صحة المستهلكين للخطر.

وقد صدرت عدة قرارات بهذا الشأن، تتضمن متابعة المزارعين والبساتين بشكل دوري وتحذيرهم من استخدام هذا النوع من التقاوي، حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

تفسير حلم رؤية الطماطم او البندورة في المنام لابن سيرين

ما هي أضرار الطماطم الغير ناضجة

يحتوي لون الطماطم على دلالات عديدة يجب على كل شخص معرفتها قبل شرائها، ولا يقتصر دور لون الطماطم في تحديد مذاقها بل يحدد أيضًا مدى نضجها ولذلك، يجب تجنب شراء الطماطم غير الناضجة أو الخضراء لأنها تحتوي على مادة السولانين الضارة التي تسبب حرقة في الحلق وألام في المعدة وشعورًا بالغثيان وإذا زادت نسبة هذه المادة، فقد تؤدي إلى حدوث أضرار جسيمة بما فيها الوفاة.