“احذر لتكون منهم”.. مفيش تموين تاني رسميا الغاء بطاقات التموين وتعرف علي الفئات المحرومة من بطاقات التموين.. تعرف علي التفاصيل!!

إذا كنت تملك بطاقة صرف السلع التموينية المدعومة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، فقد أعلنت الوزارة مؤخرًا عن حملة لحصر المستخدمين في جميع محافظات مصر وأكدت الوزارة أنه سيتم حذف أي شخص غير مستحق للحصول على التموين من نظام السلع التموينية، وذلك بعد إصدار تحذير بخصوص إدخال بيانات زائفة فإذا كنت تعد من حاملي البطاقات التموينية، فيجب التأكد من صحة البيانات المسجلة عليها لتجنب أي مشاكل قد تتعرض لها في هذه الحملة ويستعرض لكم موقعنا الفئات الذين قد يتم حذف البطاقات التموينية الخاصة بهم أو إلغاء البطاقة بشكل نهائي .

إلغاء بطاقات التموين

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، برئاسة الدكتور علي المصيلحي، قرارًا رسميًا يحظر صرف الخبز المدعم، بالإضافة إلى السلع التموينية المدعمة، للمستفيدين من البطاقات التموينية يأتي هذا القرار نتيجة للاشتباه في أن بعض المستفيدين يقومون ببيع الخبز المدعم للأفران دون استخدامه، مما يشكل مخالفة للقانون وعلاوة على ذلك، فقد قامت الوزارة بفرض عدد من العقوبات على المواطنين الذين يسعون لاستخدام بطاقات التموين لدى المخابز بطرق غير شرعية وفي حالة تكرار هذا الفعل، سيتم وقف الصرف عن البطاقة بشكل نهائي، ولن يتمكن صاحبها من استخدامها مرة أخرى يجب على الأفراد الالتزام بقواعد وزارة التموين للحفاظ على استدامة السلع التموينية المدعومة لأصحابها الحقيقيين.

كيفية الاستعلام عن بطاقة التموين من رابط بوابة مصر الرقمية - جريدة المال

من هي الفئات المحرومة من بطاقات التموين ؟

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، برئاسة الدكتور علي المصيلحي، عن قائمة بالفئات غير المستحقة للحصول على دعم البطاقات التموينية، بعد إجراء حصر دقيق للمستفيدين وأكدت الوزارة في بيانها أن هذه الفئات من المواطنين ليس لهم الحق في امتلاك البطاقات التموينية، وتشمل:

  • أولا أصحاب الأعمال.
  • ثانيا كافة أصحاب السيارات غالية الثمن.

اجازة لــ مطاحن القطاع العام والخاص

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أصدر توجيهاً وزارياً آخر، يهدف إلى تنظيم العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وأشارت التوجيهات الوزارية إلى ضرورة منح المطاحن التموينية، سواء كانت قطاع عام أو قطاع خاص، إجازة لمدة أربعة أيام متتالية لمن يرغب في ذلك، بدءًا من 27 يونيو حتى 30 يونيو 2023 وعلى المطاحن التي لا ترغب في الحصول على الإجازة أن تخطر مديرية التموين التابعة لها، وسوف تتولى المديرية تبليغ شركة “سمارت”.