ماتاكلهاش حتي لو ببلاش..3 أنواع من المكسرات احذر من تناولها كارثة ..و5أنواع عليك أكلها بااستمرار اعرفهم فورا

المكسرات من الأشياء المفيدة بطريقة كبيرة للجسم حيث أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الثمينة وتعد أيضاً من أخف الوجبات وصحية جدآ ولكن البعض منا يقوم بتناول هذه المكسرات بشكل يدمر صحته والبعض الآخر يستفيد منها بشكل كبير لذلك سوف نقدم لكم المفيد والضار للجسم حتي تستفيد وتغذي جسمك تغذية صحيحه .

5 أنواع لابد من تناولها بإستمرار لتغذية جسمك

ماتاكلهاش حتي لو ببلاش..3 أنواع من المكسرات احذر من تناولها كارثة ..و5أنواع عليك أكلها بااستمرار اعرفهم فورا

النوع الأول هو الفستق :يحتوي على نسبة عالية من الألياف، فهو يحسن من مستويات الكوليسترول الجيد، ويقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك ضغط الدم والوزن وحالة الأكسدة، ويقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول وجبة دسمة.

النوع الثاني هو اللوز : تناول نظام غذائي يحتوي على اللوز، يقلل من الكوليسترول الضار LDL والكلي وLDL المؤكسد، ويساعد أيضاً في إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

النوع الثالث هو الكاجو: اتباع نظام غذائي يحتوي على 20 ٪ من السعرات الحرارية من الكاجو يحسن ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي.

النوع الرابع هو عين الجمل : ومصدرًا ممتازًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية وحمض ألفا لينولينيك (ALA)، كما أنه يقلل عددًا كبير من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

النوع الخامس هو البندق:  يهدأ من علامات الالتهاب ويحسن وظائف الأوعية الدموية.

مكسرات لابد من الإبتعاد عنها

  1. الفول السوداني 
  2. الصنوبر: تحتوي حبوب الصنوبر على بعض القيمة الغذائية، إلا أنها يمكن أن تسبب أيضًا حالة تسمى متلازمة جوز الصنوبر،لذلك اي شيء تم تحميصه أو إضافة الملح لن يكون مفيدًا لك.