“بشاير الخير هلت علينا”.. 5 هدايا من الحكومة للمواطنين قبل عيد الأضحى المبارك 2023

تزيد هدايا الحكومة للمواطنين خلال الأعياد والمناسبات لزيادة فرحتهم وتسهيل الحركة إذ تعتبر أيام ممتلئة بالخيرات والهدايا، وزفت الحكومة بشري سارة للموطنين حول تبكير صرف المرتبات والمعاشات ومد إجازة عيد الأضحى المبارك وذبح الأضاحي مجانا إليكم الهدايا الحكومية للمواطن تزامنًا مع اقتراب أيام العيد.

صرف الرواتب والمعاشات قبل عيد الأضحى

وتبدأ الحكومة في صرف مرتبات يونيو قبل عيد الأضحى المبارك بأسبوع وهي بشرى سارة للمواطنين للحصول على المخصصات المالية وإنفاقها في الأوجه المشروعة سواء شراء ملابس أو مستلزمات الأعياد.

"بشاير الخير هلت علينا".. 5 هدايا من الحكومة للمواطنين قبل عيد الأضحى المبارك 2023
بشرى سارة.. 5 هدايا من الحكومة للمواطنين قبل عيد الأضحى المبارك 2023

 

ويقول اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر أيضَا بتبكير مواعيد صرف معاشات يوليو المقبل قبل عيد الأضحى وفي إطار الاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية بملف التأمينات والمعاشات والحرص على التيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين وتلبية احتياجاتهم، ولفتت الهيئة إلى أنه يتم صرف المعاشات يوم الأحد المقبل ويمكن الحصول عليها من خلال ماكينات الصراف الآلي أو من خلال البنوك والبريد المصري.

مد أجازة عيد الأضحى

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارًأ بأن تكون فترة عيد الأضحى من الثلاثاء الموافق 27 يونيو حتى يوم الإثنين الموافق 3 يوليو 2023 وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات وكذلك المصالح الحكومية والهيئات العامة والإدارة المحلية وشركات القطاع العام مع استمرار أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المقررة من قبل السلطات المختصة بمناسبة عيد الأضحى وذكرة ثورة 30 يونيو.

تشغيل قطارات إضافية وفتح المجازر

كما أعلنت السكة الحديد عن تشغيل عدد من القطارات الإضافية لاستيعاب الأعداد المتزايدة لجمهور الركاب وتشغيل حركة القطارات على جميع الخطوط وفتح المجازر مجانا أمام المواطنين.