الذهب وصل لحد فين.. أسعار الذهب اليوم الخميس 22 يونيو 2023 في محلات الصاغة

تمت ختام تعاملات يوم أمس في سوق الذهب المصرية بانخفاض كبير في سعر الذهب عيار 21 بقيمة تقدر بحوالي 50 جنيهًا، حيث يعزى هذا الانخفاض البارز إلى تقلبات أسعار الذهب العالمية وتحركات سعر الدولار على المستوى العالمي، بالإضافة إلى قرار مجلس الوزراء بشأن واردات المصريين من الخارج، حيث أن هذه المعلومات تأتينا من أمير رزق، الخبير المعروف في مجال المشغولات الذهبية.

انخفاض اسعار الذهب اليوم

الذهب وصل لحد فين.. أسعار الذهب اليوم الخميس 22 يونيو 2023 في محلات الصاغة
أسعار الذهب

تأثير التقلبات العالمية في سعر الذهب على الأسواق المحلية في مصر، تشهد الأسواق المحلية في مصر تأثيرًا واضحًا للتقلبات العالمية في سعر الذهب، وهو ما يؤثر بشكل مباشر على سعر الذهب المحلية وتداولاتها، حيث يمكننا ملاحظة هذا التأثير من خلال تحليل أسعار الذهب في مصر الآن حيث وصلت الأسعار كالآتي:

  • سعر الذهب عيار 14 في مصر حاليًا يبلغ 1427 جنيهًا، وهو مستوى يتأثر بتقلبات سوق الذهب العالمية وتحركات سعر الدولار العالمي. بالمثل.
  • وأتى تسعير سعر الذهب عيار 18 حاليًا بحوالي 1830 جنيهًا.
  • فيما يبلغ سعر الذهب عيار 21 حوالي 2135 جنيهًا للجرام.
  • وسعر الذهب عيار 24 يصل إلى 2440 جنيهًا.

قرارات الحكومة المصرية وتأثيرها على أسعار الذهب وتداولاته في البلاد.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

تلعب قرارات الحكومة المصرية دورًا حاسمًا في تشكيل سعر الذهب وتداولاته في البلاد، وفي هذا السياق، أتخذ مجلس الوزراء قرارات متعلقة بواردات المصريين بالخارج، مما أثر بشكل مباشر على سوق الذهب المحلي.

كما أن تلك القرارات تشكل إشارة واضحة للمتداولين والمستثمرين، الذين يتأثرون بالقرارات الحكومية عند اتخاذ قرارات الشراء أو البيع للذهب.