“لو معاك مبلغ محيرك تعالى اقولك”.. دراسة جدوى لمشروع تسمين العجول بربح مضمون

تعتبر تربية الماشية وتسمين لحوم الأبقار من الأعمال المربحة جداً، حيث يحقق العديد من الناس في جميع أنحاء العالم أرباحاً جيدة من هذا النشاط. يتضمن تسمين الأبقار تغذيتها بنظام غذائي متوازن وعالي الطاقة لمدة 90 يوماً تحت الحبس، بهدف زيادة الأوزان الحية وتحسين درجة الإنهاء، وبالتالي الحصول على درجات أفضل في المسلخ، إمكاناتها الوراثية للنمو.

تسمين لحوم الأبقار

يتيح تسمين لحوم الأبقار للماشية التعبير الكامل عن إمكاناتها الوراثية للنمو. ولبناء مشروع ناجح ومستدام لتسمين الماشية، يجب الحصول على معرفة كافية بكيفية تسمين حظائر الماشية بكفاءة، وذلك من خلال تعلم تقنيات تسمين الماشية، واكتساب مهارات الإدارة الجيدة، ووضع خطة عمل جيدة تشمل جميع الجوانب اللازمة لتحقيق النجاح في هذا المجال سنتحدث في هذة السطور عن بعض النصائح الهامة التي يجب على كل من يرغب في مشروع تسمين العجول معرفتها،الأرض والتجهيزات:
يجب أولاً أن تمتلك مساحة واسعة من الأرض كافية لإنشاء حقول تسمين واسعة وملائمة لتربية العجول.
يجب إجراء تقييم متأنٍ لمدى ملاءمة قطعة الأرض الخاصة بك لتربية العجول، ومن المفيد تحديد موقع ملائم قريب من الطرق السريعة والمرافق الأساسية، حيث يمكن أن يساعد ذلك على تقليل التكاليف.

اختيار الماشية

إذا كنت ترغب في البدء في أعمال تسمين الأبقار، فسيكون عليك توفير كمية كبيرة من الغذاء للماشية. يوجد خياران، إما استخدام الماشية من قطيعك الخاص، أو شراء الماشية من مزارعين آخرين، ويجب أن تقوم باختيار الخيار الأنسب لك. إذا قمت باختيار خيارًا خاطئًا، فقد تجد نفسك في وضع حرج قبل بدء نشاط تسمين الماشية.