“هتندمى لو رميتها بعد النهارده”…خليكى ناصحة و اعرفى ازاى تستخدمى علب التونة الفارغة هتنبهرى من النتيجة !

لقد لاحظنا في الآونة الأخيرة انتشار ظاهرة إعادة تدوير المنتجات التي يتم صناعتها في كثير من الدول الغربية، وذلك في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد كان يجب أن نقوم بهذا الدور لإنتاج منتجات أخرى بأقل التكلفة مثل علب الكنز أو القارورة البلاستيكية أو أكياس القمامة، وأيضا علب التونة، التي من المعروف أن يتم إلقاؤها فور استخدامها في سلة المهملات، لكن في الواقع يمكن إعادة تدويرها مرة أخرى ويتم الإستفادة منها في كثير من الأمور التي توفر الكثير من النفقات، لذا نقدم لكم أفكار سهلة وبسيطة يمكن تنفيذها من خلال علب التونة الفارغة.

إعادة تدوير علب التونة
“هتندمى لو رميتها بعد النهارده”…خليكى ناصحة و اعرفى ازاى تستخدمى علب التونة الفاضية هتنبهرى من النتيجة !

كيفية تدوير علب التونة ؟

زرع قصيصات من الزهور

بعد استخراج سمك التونة من العلبة نقوم بغسلها جيدا بالماء وسائل تنظيف الأطباق عدة مرات للتأكد من زوال رائحة التونة، ثم نقوم بوضع التربة الخاصة بالزهور، ثم وضع البذور مع مراعاة رشها بالماء من وقت إلى آخر، كما يمكن طلائها من الخارج ببعض الألوان.

حصالة للأطفال

من الممكن إعادة تدويرها إلى حصالة عن طريق لصق علبتين تونة ببعض وفتحها من أسفل وجعلها لأعلى وتزيينها من الخارج بورق الفوم حسب الرغبة.

علبة لوضع الأقلام المدرسية

يمكن أيضا أن نحصل من علب التونة على علبة لوضع الأقلام المدرسية بشكل لطيف وجذاب، وذلك عن طريق إحضار قطعة من الجينز ووضعها على علبتين من التونة ونقوم بلصقهما معا مع فتحها من الأعلى ويتم لصق شريط ستان على حرف العلبة من الأعلى وبذلك نحصل على علبة لوضع الأقلام المدرسية.

أهمية إعادة التدوير فى حياتنا

  • الحفاظ على أموالنا فنحصل على الاحتياجات الخاصة بدون مقابل
  • توفير الطاقة
  • الحفاظ على البيئة
  • خلق فرص عمل جديدة للشباب
  • تقليل من غازات الاحتباس الحرارى
  • الحفاظ على البحار والأنهار من إلقاء المخلفات بها

فتعتبر علب التونة من الأشياء الأساسية فى كل منزل فيجب علينا كيفية تعلم إعادة التدوير لمثل هذه الأشياء