أملوا الجراكين بسرعة.. انقطاع المياة لمدة 12 ساعة كاملة عن هذه المناطق اليوم

تطلق شركات المياه تحذيرات تنويهات مستمرة في حال حدوث انقطاع محتمل لمياه الشرب عن بعض المناطق، وذلك حتى يتمكن المواطنين من اتخاذ كل التدابير اللازمة والاحتياطات قبل دخول فترة الانقطاع، وخاصة بالنسبة للمستشفيات وأصحاب المخابز، والتي تتآثر بشكل كبير في حالة نقص في المياه الصالحة للشرب، وهو ما حدث بالفعل في الساعات الأخيرة، حيث قالت بعض شركات المياه في عدة محافظات بأن هناك انقطاع سيحدث نتيجة لوجود عمليات صيانة دورية في عدة محطات بهدف رفع كفاءتها.

انقطاع المياه لمدة 12 ساعة عن تلك المناطق

قالت شركة مياه الشرب في محافظة الدقهلية، بأن هناك انقطاع سيحدث لمياه الشرب داخل بعض المناطق وذلك خلال اليوم الخميس، وهذا بدءًا من يوم الخميس الموافق 15 يونيو 2023، وتحديدًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.

وأوضحت التقارير الإعلامية، بأن المناطق المتآثرة قد جاءت على هذا النحو التالي:

  • قرى طناح وبدرين وكفر الدكروري وأفنيش ونشا التابعين لمركز ومدينة نبروه.
  • قرى سرسو والخوازم في مركز طلخا.

وقالت شركة المياه في بيان رسمي لها، بان سبب الانقطاع هو وجود عمليات صيانة وتطوير لبعض محطات الشرب في تلك المناطق، موجهة تحذيرات إلى كل المواطنين في نطاق هذه القرى بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة وتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب قبل دخول فترة الانقطاع.

وبحسب التقارير، فأنه يمكن للمواطنين طلب الحصول على سيارات مياه صالحة للشرب في نطاق القرى المتآثرة بانقطاع المياه، وذلك من خلال التواصل مع رقم الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي.

تحذير من انقطاع المياه في سوهاج

كشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، بان هناك انقطاع سيحدث في مياه الشرب داخل بعض القرى والمركزا، وعلى رأسها كلًا من بني منصور وعرابة أبيدوس والحرجة بحري والسلماني والشيخ بركة وكذلك في الغابات والغنيمية، وهذا أن يبدأ الانقطاع من الساعة 12 ظهرًا وحتى الثامنة مساء يوم الخميس.