حياتنا وحياة أولادنا في خطر والسبب .. إحذري من هذا السم المنتشر بالأسواق على هيئة زيت طعام

انتشرت مؤخرا ظاهرة جديدة على مجتمعنا وهي انتشار باعة يجيبوا شوارع مصر بجميع المناطق والمحافظات بمكبر صوتي ليطالبوا أصحاب البيوت والأمهات ببيع الزيت المستخدم مسبقا لهم ، وعلى الرغم من أن الكثير لم يهتموا بالسبب أو البعض رأى أنها طريقة مربحة بدلا من التخلص من الزيت المستخدم ولكنه الفخ الذي وقع فيه الكثير لأنه عندما تسائل البعض في ماذا قد يتم استخدامه كان الرد أنه سوف يتستخدم لصناعة الصابون السائل وهي الكذبة التي قد تم الاتفاق عليها بينهم، ولكن للأسف صدقها الكثير وأصبحت ربات المنازل تقوم بتخزين الزيت المستخدم لبيعه لهم حيث حتى أصبح سعره الان ٢٠ جنيه للتر الواحد والذي يعد هو سعر أعلى من أسعار الصابون السائل الذي يدعوا أنه لتصنيعه.

استخدامات زيت الطعام المستعمل

يقوم هؤلاء الباعة معدومي الضمير بجمع الزيت المستعمل ثم إضافة مواد كيميائية خطيرة تدمر الصحة لتقوم بتبييضه وجعل لونه فاتح مثل الزيت الجديد وهي مواد تسمى “تراب التبييض” والتي تعتبر كالسم المميت. وبعدها يقوموا ببيعها لأصحاب المطاعم والمحلات الذين يرون أنه توفير لهم لأنه بالطبع ليس كالسعر المعروف للزيت الجديد الصحي.

تحدزير الأطباء من زيت الطعام

وقد علق الدكتور حسام موافب على هذا الموضوع وقد حذر المصريين من أخطاره التي تدمر الكبد والجهاز المناعي ونصحهم بالتخلص منه.