نزل 300 جنيه.. مفاجأة في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يٌسجل رقم جديد

شهدت أسعار الذهب تراجع ملحوظ خلال تعاملات اليوم بالمقارنة مع أسعار الأسبوع الماضي، وهذا بعدما خسر الجنيه الذهب أكثر من 240 جنيه من قيمته في غضون ساعات قليلة للغاية، وذلك على الرغم من حدوث ملحوظ في ارتفاع أسعار الذهب عالميًا بنحو 12 دولارًا للأوقية الواحدة، وهو الأمر الذي جعل البعض يتساءل عن مصير أسعار الذهب في الأيام المقبلة وهل من الممكن بأن يحدث تراجع جديد أم إن الأسعار في طريقها للزيادة.

أسعار الذهب اليوم السبت

تشير الأرقام الرسمية إلى حدوث انخفاض قدر بنحو 40 جنيه في سعر جرام الذهب عيار 21 خلال التعاملات اليوم، وذلك بالمقارنة بما كانت عليه الأوضاع خلال الأسبوع الماضي، وهذا وسط هدوء نسبي من عمليات الشراء من قبل المواطنين في أسواق الصاغة.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم السبت على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم قد سجل نحو 2340 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 24 قد سجل نحو 2672 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 اليم قد سجل نحو 2005 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب اليوم قد وصل إلى نحو 18720 جنيه.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن سعر أوفية الذهب عالميًا قد شهد بعض الارتفاعات على المستوى العالمي، وذلك وسط حالة من الترقب من قبل المستثمرين لما سيحدث في غضون الساعات المقبلة، وهذا بعدما ارتفعت الأوقية بنحو 12 دولار تقريبًا في غضون الأسبوع الماضي، لتسجل نحو 1962 دولار أمريكي للأونصة.

الجدير بالذكر بأن أسعار الذهب في مصر تتوقف على عدة عوامل أبرزها هو سعر الدولار مقابل الجنيه داخل البنوك والسوق السوداء، وكذلك بحسب حجم الإقبال على شراء المعدن الأصفر من داخل سوق الصاغة وكذلك على سعر الذهب عالميًا.