“رايح على فين؟”.. مفاجأة في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يفاجئ كل العرسان

قالت مصادر مسؤولة بشعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، بان سعر الذهب اليوم قد شهد بعض الاستقرار الملحوظ على مدار تعاملات سوق الصاغة، ولكن عند مقارنة أسعار الذهب اليوم بأسعاره نهاية الأسبوع الماضي، سيكون هناك تراجع وانخفاض واضح في سعر الجرام يقدر بأكثر من 210 جنيهات تقريبًا.

أسعار الذهب اليوم في مصر

تشير التقارير الإعلامية إلى وجود حالة من التراجع في الطلب على الذهب خلال هذه الساعات بالمقارنة بما كانت عليه الأمور خلال أسبوع عيد الفطر المبارك، حيث يعد من بين مواسم المناسبات السعيدة، ولذلك كان الطلب وقتها في أعلى مستوياته، ولهذا فقد ارتفعت الأسعار بشكل ملحوظ خلال تلك الفترة.

ولكن خلال الساعات الأخيرة، انخفض الطلب بشكل واضح لتتراجع الأسعار على مدار الساعات الماضية، لتصبح على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم قد سجل نحو 2605 جنيه
  • سعر الجرام من عيار 24 قد وصل إلى 2977 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم قد سجل نحو 2233 جنيه
  • ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 20840 جنيه.

تشير الأرقام الرسمية إلى حدوث تراجع يقدر بأكثر من 1200 جنيه تقريبًا في سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات اليوم السبت الموافق 6 مايو 2023، وبين سعره في يوم الجمعة قبل الماضي، حيث وقتها تم تسعير الجنيه الذهب بأكثر من 22 ألف جنيه تقريبًا، وكذلك كان سعر الجرام من عيار 21 يقدر بنحو 2800 جنيه.

ويتساءل البعض عن موعد حدوث انخفاض في أسعار الذهب، ويجيب المسؤولين في الغرفة التجارية عن هذا التساؤلات مؤكدين بأنه من الصعب أن يتوقع أي شخص مسار سعر الذهب داخل السوق المحلي في هذه الفترة، وذلك بسبب اعتماده على العديد من العوامل التي تحدد في النهاية قيمة الجرام مقابل الجنيه.