إلحقوا خزنوا جراكن المياه.. بيان عاجل بقطع المياه عن 3 مناطق كبرى لمدة 12 ساعة

وجهت محافظة الجيزة رسالة هامة إلى المواطنين عن قطع المياه عن عدد من المناطق اليوم الإثنين لمدة 12 ساعة، ودعت المواطنين إلى توخي الحذر وتخزين كمية من المياه من أجل الاستعانة بها خلال وقت انقطاع المياه، ولا تألو المحافظة من توجيه إرشادات وإنذارات إلى المواطنين قبل انقطاع المياه بفترة منعًا لوقوع أزمة خاصة في المخابز والمستشفيات.

مواعيد قطع المياه عن 3 مناطق كبرى في الجيزة

ولفتت المحافظة في بيان لها أن مواعيد قطع المياه عن كل من بولاق الدكرور والعمرانية الشرقية والغربية، تبدأ من الساعة العاشرة صباح اليوم الإثنين 30 يناير 2023، حتى الساعة العاشرة من نفس اليوم الإثنين أى لمدة 12 ساعة تقريبا.

وعللت محافظة الجيزة سبب انقطاع المياه إلى المناطق المشار إليها بأنه راجع إلى إجراءات إصلاحات وتنفيذ مشروع مصرف ناهيا المكشوف وهو مسار بديل مغطى للقضاء على أحد أكبر مصادر التلوث بمنطقة بولاق الدكرور وكل من المعتمدية، وكل من ناهيا وكل من كرداسة من أجل تحسين البيئة لأهالي تلك المناطق، كما تجرى الجهات المختصة ردم المصرف من أجل إنشاء محور مروري من أجل تسيير حركة المرور في المنطقة ومنعا للازدحام.

إلحقوا خزنوا جراكن المياه.. بيان عاجل بقطع المياه عن 3 مناطق كبرى لمدة 12 ساعة
خزنوا المياه في الجراكن.. بيان هام من محافظة الجيزة عن قطع المياه عن 3 مناطق كبرى لمدة 12 ساعة

ضعف المياه

يأتي ذلك بعدما قررت شركة مياه الشرب والصرف الصحي تخفيض منسوب ضخ المياه أمس الأحد عن مناطق بولاق الدكرور والعمرانية الشرقية والغربية من الـ 12 مساء حتى الـ 10 صباحًا ثم قطعها بشكل كامل اليوم الإثنين لمدة 12 ساعة.

ووجه محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، شركة مياه الشرب والصرف الصحى بضرورة توفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب من أجل تدبير احتياجات المواطنين، ويمكن الاتصال على الرقم الساخن من أجل توفير المياه وهو رقم 125.

الإنتهاء من أعمال التنفيذ وفقاً للجدول الزمني المحدد

ودعا محافظ الجيزة إلى ضرورة الانتهاء من الأعمال وفقًا للجدول الزمني المحدد، ومراعاة عدة تجاوز الفترة المعلن عنها، بل ضرورة محاولة تقصير المدة، ووجه رؤساء أحياء بولاق الدكرور والعمرانية بالتنسيق المشترك وتكثيف التحركات لإزالة أى معوقات للتأثير على منع عودة المياه في الوقت المحدد.

ودعت محافظة الجيزة المواطنين والمتضررين من انقطاع المياه بالاستعداد الجيد وخاصة المخابز والمستشفيات والقطاعات الخدمية، مع ضرورة تخزين كمية من مياه الشرب خلال فترة الضعف أو انقطاعها بشكل كامل منعا للوقوع في أزمة.