ازاي عايشين ومانعرفش ؟؟!! مكون رهيب داخل اقماع الكوسة.. لن تستغني عنه طوال حياتك..تعرفي عليه فورا!!!

نظرًا لأنها تعتبر من الخضروات الأساسية في كل منزل ولأنها من الخضروات التي تحتوي على ثروة من العناصر الغذائية والقيم نظرًا لالحتوائها في تكوينها على الكيراتين الطبيعي، فهي تعد من المصادر الغذائية الغنية و الهامة للانسان، وكلنا نعلم ان البيت المصري يعشق محسي الكوسة، ولكن يجب علينا ازالة قلب الكوسة باستخدام مخاريط خاصة قبل طهيها أو تحضيرها للحشو، وهناك العديد من الاستخدامات لهذه الأقماع التي يمكنك الاستفادة منها لذا اكمل القراءة لتتعرف على تلك الاستخدامات الرهيبة.

كيفية عمل وصفة للشعر باستخدام أقماع الكوسا 

  • بعد تقميع الكوسة يتبقى رؤس الكوسة، لا ترميها و استفيدي منها، حيث يجب علينا ان نقوم بغسلها جديا ووضعها فى حلة مليئة بالمياه و من ثم علينا وضعها على النار.
  • بعده بدقائق تكون رؤوس اقماع الكوسة قد استوت و نضجت، وهنا نقوم برفع الحلة من على النار و بعدها نقوم بتصفيتها من الماء، ونقوم بعد ذلك بفرم الكوسة ونضع عليها ست ملاعق من زيت الزيتون، ونخلطهم جديا فى الخلاط.
  • الاستخدام الامثل للخليط الذي سوف ينتج عن ذلك هو وضعه على الشعر كقناع ، و نتركة نصف يوم كامل أو على الاقل خمس ساعات، بعدها اغسلي شعلرك وسوف تتفاجئين بأن شعرك اصبح ناعم جدا ومفرود بشكل جميل.

طرق للاستفادة من أقماع الكوسه للاطفال

الكوسة غنية بكل ما يحتاجه الاطفال من الفيتامينات و البروتين و المعادن اللازمة لهم في مرحلة النمو، لذلك يمكنك طهي الكوسة و اضافة الزبادي و البشاميل عليها و عمل وجبة رائعة جدا للاطفال و سيكون طعمها مقبول جدا لديهم.