“بشرة خير”.. وزير الأوقاف يكشف الوقت المحدد لصلاة التراويح رمضان 2023

زف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بشرى سارة للمواطنين بشأن صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان المبارك القادم، حيث أعلن العودة إلى ما قبل جائحة كورونا وعدم تحديد وقت معين لأداء الصلاة من قبل الوزارة، ويتم تحديده من قبل الإمام والمصلين دون إفراط أو تفريط.

وقال وزير الأوقاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت لإعلان تفاصيل المسابقة العالمية للقرآن الكريم، إنه لم يتم تحديد وقت معين لأداء صلاة التراويح وأنما الأمر يعود للتوافق بين رواد المسجد والإمام، مشيرا إلى أن صلاة التراويح بجزء من القرآن الكريم أو بما تيسر منه متوقف على التوافق بين المصلين وإمام المسجد، ولا بأس في الصلاة بجزء كامل أو غير ذلك بالأمر متروك للطرفين.

كبار القراء يصلون لأول مرة بالمساجد الكبرى

وأوضح مختار جمعة في تصريحاته أنه ولأول مرة في تاريخ مساجد الوزارة، سيؤدي كبار القراء في صلاة التراويح طوال شهر رمضان في المساجد الكبرى، مشيرا إلى أنه تقرر أن تكون صلاة التراويح المذاعة على إذاعة القرآن الكريم من مسجد الحسين بواقع ربعين من القرآن الكريم في حدود 4 صفحات ونفس الأمر سيكون في صلاة التهجد.

مواعيد صلاة التراويح فى رمضان ٢٠٢٢
السماح بصلاة التراويح بدون تحديد مدة معينة

وعلى جانب آخر بدأت وزارة الأوقاف في تلقى قوائم من مديرياتها بأسماء وعناوين المساجد المقرر السماح لها بالاعتكاف بها وأداء صلاة التهجد، وقائمة الأئمة المعتمدين لأداء صلاة التهجد، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن القائمة أول بأول من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأشارت الأوقاف إلى أنه سيتم السماح بدرس العصر وخاطرة التراويح خلال شهر رمضان المقبل على أن تكون هذه الدروس في المساجد الكبرى الرئيسية الجامعة فقط، والتي يجرى تحديدها وتحديد الأئمة المسؤولين عنها، على أن تكون موضوعات الخاطرة خاصة بالعبادات والعادات المتعلقة بشهر رمضان المبارك.