معلومة مش أي حد هيقولك عليها.. اعرفي  طريقة حفظ الليمون لفترة أطول دون تلف وادعيلي.. تعالي أقولك ازاي!!

يعد الليمون أهم أنواع الحمضيات التي يجب توافرها في كل بيت، نظرًا لأهميته الكبيرة وفوائده الكثيرة لكل الفئات العمرية، حيث يستخدم في عمل الكثير من الوصفات سواء في المطبخ أو في مجال العناية بالبشرة، كما يتم صناعة مشروبات عديدة منه، ويضاف إلى كير من المشروبات الأخرى سواء الساخنة أو الباردة؟، ولا يمكننا غض النظر عن فائدته للصحة خاصةً في فصل الشتاء، حيث صنف من قبل الدراسات العالمية بأنه من أهم مصادر فيتامين سي، كما صنف على أنه أقوى أنواع المضادات الحيوية الطبيعية للكثير من الأمراض، لذلك تبحث لربات البيوت عن طرق طبيعية لتخزينه بطريقة تجعله طازجًا.

طريقة تخزين الليمون

توجد عدة طرق سهلة وبسيطة لتخزين الليمون بشكل صحيح دون إتلافه، وتتمثل بعض هذه الطرق في النقاط التالية:

  • وضعه في أكياس التخزين: تتم هذه الطريقة عن طريق شراء كمية من أكياس التخزينن وشراء كمية الليمون التي نحتاجها مع التأكد عدم تعرضها للعفن، ثم نقوم بوضع الليمون داخل كيس التخزين، ونقوم بتفريغ الهواء داخل كل كيس، ثم نضعها في أكياس مغلقة ونحتفظ بها في الثلاجة، وتساعد هذه الطريقة في بقاء الليمون طازجًا.
  • تخزين الليمون بواسطة الرول البلاستيكي: من خلال هذه الطريقة نستطيع الحفاظ على الليمون طازجًا، وذلك عن طريق تنظيفه جيدًا من أية أتربة أو شوائب، ثم نضع كل حبة من الليمون في قطعة من الرول البلاستيكي، ونقوم بوضعها في الفريزر.

فوائد الليمون لصحة الإنسان

من المعروف أن الليمون له فوائد كثيرة لجسم الإنسان، وأهمية كبيرة في حياتنا اليومية، حيث تتمثل بعض من فوائده في النقاط التالية:

  • يتشبع بفيتامين سي الضروري لتعزيز مناعة الجسم.
  • بحتوي على عدد كبير من الفيتامينات الأخرى والمعادن.
  • يصنف ضمن أقوى المضادات الحيوية التي تساعد الجسم في التخلص من الأمراض.
  • كما يساهم في الشفاء من كثير من الأمراض مثلا نزلات البرد والإنفلونزا.