جوزك مش هيتخلي عنك تاني.. هدلعى جوزك بمكون واحد.. لما تعرفى فايدته مش هترميه تانى، وصفات سحرية هتخلى بشرتك و شعرك زى ما بتحلمى بيهم

من المعروف أن فاكهة الموز تستخدم في وصفات متنوعة للأطعمة والحلويات وكذلك لمنتجات التجميل ، لذلك لها العديد من التطبيقات والتدخلات وهي مفيدة للغاية. تحتوي العديد من الكريمات على مكونات الموز بسبب الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها ، والتي لها تأثير قوي وتأثير جميل. باستخدام قشور الموز لعمل وصفات إضافية تعطي نتائج رائعة للشعر.

أسباب استخدام قشر الموز

وسنعرض لكم من خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل حول أسباب اسخدام قشر الموز حيث ووفقًا له ، نظرًا لاحتوائه على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات ، يمكن استخدام قشر الموز لعلاج مشاكل البشرة والشعر ، بما في ذلك جفاف الجلد وحب الشباب. مواصفات الوصفة كالتالي:

  • أولاُ اغسلي بشرتك جيدأ ثم نقطع قشر الموز إلى شرائح طويلة .
  • ثانياً نفرد قشره الموز من جهة الداخل على البشرة وافركي جيدا جلد البشرة لمده دقائق.
  • ثالثاُ اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ، كما يجب تكرار هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 30 يوم حتى تحصل على بشره ناعمه ونظيفة وخاليه من عيوب مثل الحبوب والبثور والهالات السوداء.

وصفه سحرية للبشرة باستخدام الموز والمايونيز لتنعيم الشعر كالحرير

وبنفس الطريقة ، يساعد هذا الخليط في تنعيم الشعر ، وتجديد العناصر الغذائية التي يفقدها ، والحماية من تساقط الشعر عن طريق تقويته بشكل كبير من الجذور إلى الأطراف. خطوات الوصفة كالتالي:

  • يجب أولاً تجفيف قشور الموز في الشمس قبل طحنها وخلطها بملعقة واحدة من المايونيز وأربع ملاعق كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. حسنًا ، اجمع جميع المكونات.
  • ثانيًا ، نقطع قشر الموز إلى شرائح طويلة ، وثالثًا ، ننشر هذه المكونات على الشعر بالتدليك لبضع دقائق. يجب تركه على الشعر لمدة ساعتين حتى تستفيد جميع الجذور من هذه المكونات الأساسية ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الحالي للحصول على أفضل النتائج.
  • يجب تكرار هذا الخليط مرتين في الأسبوع لتحقيق النتائج المرجوة.