موعد زيادة المعاشات الجديدة في 2023.. صرف معاشات فبراير

يترقب الآن العديد من أصحاب المعاشات الحصول على معاشات شهر فبراير مع زيادة على قيمتها الأصلية، وذلك بعدما صرحت وزارة التضامن الاجتماعي بأنه سوف يتم زيادة المعاشات حتى يستطيع الناس مواجهة الغلاء والتغيرات الاقتصادية التي تشهدها البلاد،  ولكن كما هو معروف فإن مقدار تلك الزيادة كان لابد أن لا يتخطى 15% كحد أقصى من نسبة المعاش الأصلي.

لذلك فإنه تم عقد جلسات في مجلس النواب لمناقشة ذلك القانون حتى تصبح 15% أدنى وليس الحد الأقصى للزيادة، وتلك الزيادة من المفترض أنها تحدث سنوياً في منتصف العام، ولكن أحياناً تنزل بعض الزيادات في المعاش غير الزيادة الأساسية، وهذا هو ما يترقب الجميع حصوله في معاشات شهر فبراير، لتفاصيل أكثر عن تلك الزيادة وموعد صرف المعاشات تابعوا السطور القادمة.

معاشات شهر فبراير

ينتظر الجميع صرف المعاشات بعد أيام قليلة من الآن حيث سيتم صرفها في أول فبراير موزعة على أيام على حسب قيمة المعاش كما يأتي:

  • بالنسبة لمن يقل معاشهم عن 1000جنيه فإن موعد صرف معاشاتهم سيكون في يومي الخميس والسبت الموافقين 3،1 فبراير.
  • أما بالنسبة لمن يتراوح معاشهم من 1000جنيه إلي 2000جنيه فسيكون موعد صرف معاشاتهم في يومي الأحد والأثنين الموافقين 5،4 من فبراير.
  • والفئة الأخيرة هى فئة من تبلغ قيمة معاشه أكثر من 2000جنيه سيكون موعد صرف معاشهم في يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 7،6 من شهر فبراير.
  • كما من المقرر أن تزيد جميع المعاشات بقيمة 300جنيه لكل شخص، وتلك الزيادة ستكون مخصصة لشهر فبراير.