“1000 مبروك” قرار جديد لمواليد 1980 و 1997هيغير حياتك كلها السنين الجاية..اعرف التفاصيل!!!

معدل سن المعاش ، وسن التقاعد، وأي قوانين جديدة تتناول قوانين المعاش هي مواضيع تثير فضول العديد من الأشخاص المؤمن عليهم، وقد تم تقديم قانون التأمينات والمعاشات لرفع سن التقاعد بسبب وجود عجز مالي في المعاشات مؤخرًا، وقد نص القانون على أن سن المعاشات سيرتفع بشكل كبير تدريجيًا ، حتى يصل إلى 65 عامًا في عام 2040 ، وعلى جميع الأطراف المهتمة بالمعاشات مواكبة كافة التطورات خلال الفترة المقبلة.

قانون المعاشات الجديد

قانون المعاشات الجديد

وبخصوص القرار الجديد ، أشارت نافين قباح من وزارة التضامن إلى أنه إذا كان معدل المعاش 80٪ من متوسط الأجر بنهاية عام 2040 ، فسيتم تطبيق المعاش حتى سن 65.

رفع سن المعاش

اتخذت الوزارة قرارا بصياغة قانون جديد للتأمينات والمعاشات يعالج الإعاقة لوجود عجز خطير في الوضع المالي للمتقاعدين ولأن هناك فئات كثيرة مختلفة تحصل على معاش تقاعدي. تحرص الحكومة على تنظيم العمل بين صاحب العمل والموظف بحيث لا يضر بالإنتاجية ويكون في مصلحته المواطن أولاً ، لذلك يسري هذا القانون على من ولد عام 1980 والسنوات التالية من سنوات أخرى حتى هذا العام. وبهذه الطريقة ستعمل الدولة على توفير دخل مالي إضافي وتقليل الأزمة المالية.

 

وفي إطار التعديلات التي أدخلت على قانون التقاعد في مصر للقطاعين العام والخاص ، أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تفاصيل قرار رفع سن المعاش لمن ولد في عام 80 وما بعده إلى 65 عامًا بدلاً من 60 عامًا. سنة ، على أن يتم تنفيذ القرار تدريجياً اعتباراً من عام 2032 لمن ولد عام 1972.