“هيلمع من أول مسحة”.. استخدمي هذه الخلطة السحرية لتساعدك في تنظيف شفاط المطبخ والحمام والتخلص من الاصفرار والدهون العالقة بها في 3 ثواني!!

إن المطبخ هو أكثر الغرف التي تحتاج إلى الكثير من الاهتمام كي يكون بحالة جيدة لأنه يتعرض إلى الإتساخ بصفة يومية، وإذا تركناه يوماً واحداً سوف تتراكم فيه الدهون وخاصة في الشفاط وسوف يصير لونه أصفر في غضون ساعات قليلة، وحينما نحاول تنظيفه نفشل في مهمتنا لهذا فإننا بحاجة إلى خلطة سحرية تساعدنا على تنظيف الشفاط والحمام بكل سهولة ويسر سوف نكشف لك عن مكوناتها في السطور القادمة.

طريقة تنظيف شفاط المطبخ

"هيلمع من أول مسحة".. استخدمي هذه الخلطة السحرية لتساعدك في تنظيف شفاط المطبخ والحمام والتخلص من الاصفرار والدهون العالقة بها في 3 ثواني!!

لتحضير خلطة تنظيف شفاط المطبخ علينا إحضار ليفة تنظيف الصحون مع 1 كوب من الخل الأبيض المركز بالإضافة إلى 3 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم إلى جانب 1/4 كوب من سائل تنظيف الصحون فقط لا غير.

طريقة عمل خلطة تنظيف شفاط المطبخ

ولكي تنظفين الشفاط عليك فصله أولا من الكهرباء لكي لا يحدث ماس كهربائي فجأة، كذلك من الضروري أن يتم إزالة الأجزاء المتسخة فيه ووضعها في وعاء آخر مع الخل وبيكربونات الصوديوم وسائل تنظيف الصحون ونتركها هكذا لمدة 5 دقائق وباستخدام إسفنجة يتم مسح كافة الدهون والإتساخات الموجودة فيه، وبعد هذه الخطوة علينا أن نستخدم ماء دافئ كي نشطف به الشفاط ويتم تجفيفه من الماء وتركيبه في مكانه من جديد.

خلطة ملح الليمون لتنظيف الشفاط

أما بالنسبة إلى هذه الخلطة فهي تتكون من الصابون السائل مع ماء دافئ ونصف كوب من ملح الليمون فقط لا غير، مع تطبيق نفس الخطوات التي شرحناها في السطور السابقة ولكن نتركها هذه المرة لمدة 10 دقائق كي تقدم ما بوسعها لتنظيف الشفاط فقط.