رد حاسم وقاطع من شعبة الذهب حول انخفاض الذهب لـ 1000 جنيه

هل سيصل سعر جرام الذهب إلى 1000 جنيه؟ سؤال تداوله رواد السوشيال ميديا ليرد عليه المهندس نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، مشيرا إلى أن ما يتداوله رواد مواقع التواصل يأتي من باب المستحيل خاصة أن الذهب ليس مجرد سلعة محلية وإنما سلعة عالمية.

هل سينخفض جرام الذهب لـ 1000 جنيه

وأضاف المهندس نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “أمان” المذاع على قناة الشمس، أن كل ما يتم الترويج له مستبعد تماما، خاصة أنه الذهب تتأثر بالأحداث الدولية عموما، إلى جانب أننا نتأثر بالبورصات العالمية صعود وهبوط، لأننا سوق مفتوح على الخارج، وطبعا الذهب ليس سلعة محلية لكي يتوقع أحد أنها تنخفض 1000 جنيه، مضيفا: “ماحصلتش في التاريخ”.

حقيقة انخفاض جرام الذهب 1000 جنيه

وعن أسعار الذهب، قال المهندس نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية إن الذهب سجل 1913 دولارا للأوقية في الوقت الحالي خاصة أنها طول عمرها تتراوح بين 1700 و1800 دولار للأوقية، مشيرا إلى سعر الأوقية ينعكس على السوق ليكون 1800 جنيه للجرام عيار 21.

استقرار ملحوظ في أسعار الذهب بعد انخفاض الدولار
استقرار ملحوظ في أسعار الذهب بعد انخفاض الدولار

استقرار ملحوظ في أسعار الذهب بعد انخفاض الدولار

من جانب آخر سجلت أسعار الذهب استقرارًا ملحوظًا مدعوما بانخفاض الدولار، وتسعى أسعار المعدن الأصفر لتحقيق المكاسب الأسبوعية الخامسة على التوالي بعدما عزز ضعف الدولار والآمال في تباطؤ رفع أسعار الفائدة الأمريكية جاذبية الذهب الملاذ الآمن بحسب ما جاء في تقرير جولد بليون.

وسينهى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دورة التشديد النقدي بعد رفع بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعيه التاليين للسياسة ومن المرجح أن يبقى أسعار الفائدة ثابتة لبقية العام على الأقل.