بعد تصريحات الرئيس.. مفاجأة في أسعار الدولار في البنوك وهذا هو سعره بالسوق السوداء

شهدت أسعار الدولار اليوم بعض التغيرات خلال تعاملات الجمعة 20 يناير 2023 وذلك بعد ساعات قليلة من تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي أكد فيها، بأن الدولة المصرية قد نجحت في التغلب على مشكلة الدولار والتي تواجدت على مدار شهور قليلة، وهو الأمر الذي أعطى رسائل كبيرة للمستثمرين بأن الاقتصاد المصري قد دخل في حالة التعافي وسيكون هناك تحسن كبير في الفترة القادمة.

أسعار الدولار اليوم الجمعة

أشارت مصادر مسؤولة في عدة بنوك محلية بأن سعر الدولار اليوم قد شهد تراجع يقدر بعدة قروش خلال تعاملات اليوم، وهو الأمر الذي جعل بعد نحو ساعات من تصريحات المسؤولين في الدولة المصرية وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي وكذلك رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والذي أكد بأن الحكومة قد نجحت في تخطي أزمة الدولار، وكذلك قامت بالإفراج على كميات كبيرة من السلع من الموانئ في الايام الماضية.

وقد جاءت آخر تحديثات أسعار الدولار اليوم الجمعة في مصر على هذا النحو التالي:

[table id=usd /]

سعر الدولار في مصر اليوم

قالت تقارير إعلامية خلال الساعات الماضية بأن البنك المركزي الروسي قد اعتمد الجنيه المصري ضمن سلعة عملاته وهو الأمر الذي يؤكد بأن الجنيه المصري يتعافى بشكل جيد أمام العملات الأجنبية وقد يكون هناك تحسن كبير للاقتصاد المحلي خلال الشهور القليلة المقبلة.

وبالحديث عن سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري مع نهاية تعاملات الجمعة 20 يناير، فقد سجل الدولار 29.77 جنيه للشراء و 29.87 للبيع وذلك وفقًا لما أكده بيان البنك المركزي المصري عبر موقعه الرسمي.