بذرة واحدة هتقلب حياتك”.. لا تقلق من ابتلاع بذرة الليمون فإنك بحاجة إليها.. فوائد مذهلة وعبقرية هتندم لو مبلعتهاش!!

إن الليمون يعتبر من أكثر الأشياء التي لا يخلو منها أي بيت هذا لأنه عنصراً أساسياً في الكثير من الأكلات كما أنه أفضل عصير لعلاج نزلات البرد وتهدئة الأعصاب كما أنه غني بالكثير من العناصر الغذائية الهامة من فيتامين C وغيره وتتم إضافته إلى السلطات لمنحها المذاق اللاذع الشهي، ولكن استخدامنا له اليوم لن يكون على هيئة عصير بل سيكون متعلقاً أكثر بالبذور التي يحتوي عليها وهل لها أضرار أم فوائد وإليك التفاصيل في السطور القادمة.

فوائد وأضرار بذور الليمون

بذرة واحدة هتقلب حياتك".. لا تقلق من ابتلاع بذرة الليمون فإنك بحاجة إليها.. فوائد مذهلة وعبقرية هتندم لو مبلعتهاش!!

تبين من خلال العديد من الدراسات أن بذور الليمون عديمة التأثير فهي غير مفيدة وغير ضارة في الوقت نفسه وإذا تم ابتلاعها عن غير قصد فإنها لن تلحق بك أي ضرر على الإطلاق.

فوائد الليمون

إن الليمون هو أفضل علاج طبيعي لنزلات البرد التي يزيد فيها السعال والبرد والسخونة، وتقل فوائده إذا ما تم تحضيره ساخنا أو إضافته إلى الشاي لأنه من الأفضل أن يتم احتسائه بالطريقة التي صنع بها دون تعرضه إلى الحرارة لأن فيتامين C يتكسر عند التعرض إليها هذا إلى جانب أن فوائده تخرج مع البخار المتصاعد وبالتالي يصير عديم الفائدة.

أما عن بذرة الليمون فهي عديمة التأثير لكن القشرة الخارجية مفيدة حيث يمكننا أن نقوم بغسلها جيداً بالماء ثم نقطعها ونفرمها مع الليمون في الخلاط الكهربائي وبالتالي تتحقق أكبر فائدة منها.