خلطة جارتي الباكستانية هتغير حياتك .. مش هترمي اقماع الكوسة تاني…. فهي كنز وانت متعرفيش .. اعرفي على استخداماتها المذهله!! 

تعد الكوسه من الخضروات المفيدة والتي يتم استخدامها في العديد من الوجبات والمأكولات المختلفة حيث أن سيدة المنزل تتفنن في عمل العديد من الوجبات منها فهي ذات مذاق شهي ولذيذ ومفضل عند العديد من الأشخاص الكبار والصغار لذلك تقوم سيدة باستخدامها ولكن قبل الطهي تتخلص من أقماع الكوسه وهي الجزء العلوي الذي يتواجد في بداية الكوسة ويتم التخلص منه في القمامة ولكنها لا تعرف أن هذا الجزء كنز في البيت وغني بالفيتامينات يمكن الاستفادة منه في العديد من الاستخدامات التي سوف نتعرف عليها خلال الفقرات التالية بالتفصيل.

استخدام أقماع الكوسا للحصول على صحة الشعر

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلات الشعر الكثيرة التي تعد من الأشياء التي تزعجهم فيتعرض شعر الى تلف نتيجة تعرضه لعوامل الجو المختلفة بالإضافة إلى نقص عدد من الفيتامينات والمعادن لذلك يمكن أن تستخدم المواد الطبيعية مثل وصفة اقماع الكوسه التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائيه المهمه للشعر بدلا من التخلص منه في القمامة فيمكن أن يتم استخدامها والاستفادة منها وتوفير العديد من الاموال التي تصرف على منتجات التجميل والشعر والتي لا تعطي نتيجه مرضيه

طريقه عمل كريم طبيعي من أقماع الكوسا

  • قومي بتجهيز عدد من أقماع الكوسه وأغسليها جيدا وضعيها على النار لمدة 15 دقيقة في الماء حتى يتم سلقها بعد ذلك اضربيها في الخلاط بعد تصفيتها من الماء واتركي كمية صغيرة منه. 
  • وضعي اثنين ملعقة من زيت الزيتون على هذا الخليط ثم اخلطيه جيدا. 
  • وضيفي ملعقة النشا على النار لتحصلي على قوام متجانس وكريمي.
  •  نتركها حتى يبرد ويتم وضعها على الشعر لمده ساعتين وبعد ذلك اغسلي الشعر للحصول على نتيجه مثاليه