“هدوء قبل العاصفة”.. بيان عاجل من الأرصاد حول طقس الأيام القادمة وتحذر من هذه الظاهرة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، مؤكدة بأن درجات الحرارة سوف تشهد انخفاض واضح وملحوظ على مستوى كل محافظات الجمهورية، ولكن نسب وفرص سقوط الأمطار ستكون منخفضة للغاية، وربما لن تشهد البلاد سقوط أي أمطار خلال الأيام القبلة إلا في حالات قليلة وناردة على بعض السواحل الشمالية على مدار الأسبوع القادم.

الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع القادم

قالت هيئة الأرصاد الجوية بانها تتوقع حدوث تغير في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، ليسود طقس بارد في الصباح الباكر على معظم أنحاء الجمهورية، معتدل الحرارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد على لسان بعض مسؤوليها إلى خطورة ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة التي تعيق الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من مسطحات مائية، وخاصة تلك المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية خلال ساعات الصباح الباكر.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 19 يناير 2023

كشف بيان هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لدرجات الحرارة خلال يوم الخميس الموافق 19 يناير 2023، مؤكدة على ضرورة قيام المواطنين بارتداء ملابس شتوية ثقيلة على مدار فترات اليوم وخاصة عند الخروج من المنزل في ساعات الصباح الباكر أو أواخر ساعات الليل.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس على هذا النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى: العظمى 20 والصغرى 11 درجة.
  • الوجه البحري: العظمى 20 والصغرى 11 درجة.
  • السواحل الشمالية: العظمى 19والصغرى 13 درجة.
  • جنوب سيناء: العظمى 23 والصغرى 14 درجة.
  • شمال الصعيد: العظمى 21 والصغرى 9 درجات.
  • جنوب الصعيد: العظمى 24 والصغرى 10 درجات.