“بشري سارة للمواطنين”.. إلغاء جميع فواتير الكهرباء والغاز والمياه في جميع محافظات مصر..تعرف التفاصيل!!!

خطت الدولة مؤخرًا خطوة أخرى نحو التحول الرقمي بعد أن أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنها بدأت بالفعل المراحل الأولى من التحول الرقمي ، باستخدام طرق مجدية وإلكترونية لدفع الفواتير الشهرية للمستهلكين ، وخاصة الكهرباء. كما نعلم جميعًا ، تنتشر العدادات الحديثة المدفوعة مسبقًا حاليًا في البلاد في سياق اتجاه البلاد نحو التحول الرقمي.

العدادات القديمة

وقد بدأ العمل بالفعل بالتوقف عن استخدام الفواتير الورقية ، التي تستخدم أموال الشركات ، وتم إيقافها رسميًا في عدة مناطق ، بما في ذلك مدينة السادس من أكتوبر ، وفقًا لخطة الحكومة لوقف استخدامها. سيوفر ذلك مالكي العدادات القديمة من خلال تقديم مجموعة متنوعة من طرق الدفع الحديثة. بالإضافة إلى ذلك ، توقف عن الطباعة وابدأ في إجراء التجميع الآلي والإلكتروني.

قرارات من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أن وزارة الكهرباء اتخذت قرارات سريعة بهذا الشأن ، منها وقف طباعة الفواتير الورقية والعمل عليها. عملية طباعة الفواتير الشهرية لاستهلاك الكهرباء مكلفة للشركات التي تطبعها لأن جميع شركات التوزيع لديها القدرة على طباعتها يجب على أي شركة توزيع كهربائي أن تضع هذا القرار موضع التنفيذ ؛ ستتم المجموعة من الآن فصاعدًا إلكترونيًا وميكانيكيًا. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة ، إن المرحلة الأخيرة من التحول الرقمي ستكتمل عندما يتم إلغاء جميع العدادات القديمة بتحويلها إلى عدادات مسبقة الدفع. ومن المتوقع أن يتم ذلك في غضون 10 سنوات متوقعة.