“3% بس اللي يعرفوها”.. مشروب سحري يقوي من مناعة طفلك … يا ترى اي المشروب السحري دا !!

في الآونة الأخيرة ومع تغير درجات الحرارة ودخول فصل الشتاء انتشرت أدوار الإنفلونزا والنزلات الشعبية بين الأطفال وكبار السن، ولذلك نحتاج لحل سحري لتقوية مناعة أطفالنا للحد من العدوى بأدوار الإنفلونزا فإليكم السر؛ آلا وهو الليمون ذلك العنصر الموجود في جميع المنازل لأنه لا غني عنه في المطبخ، حيث يستخدم كثيراً من خلال إضافة لبعض المأكولات والمشروبات فهو حقاً مكون سحرى، ولذلك سوف نتعرف على هذا المكون الرابع خلال السطور القادمة.

فوائد الليمون

عادةً ما نستخدم الليمون بطريقة خاطئة، إذ نقوم بغليه للحصول على مشروب لتخفيف أعراض البرد والتهاب الحلق ولكنها معلومه خاطئه جدا وإليكم السبب، حيث يحتوي الليمون على فيتامين سي وهو فيتامين يتكسر بالحرارة وبذلك يفقد فائدته ويصبح مشروب الليمون المغلي بلا فائده.

ولكي نستفيد فعلياً من الليمون فعلينا إضافته إلى مشروبات أو مياه دافئه نسبيًا تميل للبرودة لكي لا يتم تكسير كرات الدم الحمراء، ولا يقتصر وجود فيتامين سي على الليمون فقط ولكنه يوجد في الكثير من الخضروات كالفلفل الأحمر وغيره وكثير من الفواكه كالبرتقال و اليوسفي والجوافة، كما أنه يباع كمكمل غذائي.

"3% بس اللي يعرفوها".. مشروب سحري يقوي من مناعة طفلك ... يا ترى اي المشروب السحري دا !!

طريقة تحضير مشروب الليمون

يستخدم الليمون في علاج السعال وأعراض البرد والتهاب الحلق ورفع المناعة والتقليل من فرص العدوى، لذلك سوف نقوم بعرض خطوات عمل مشروب الليمون:

  • احضرى كوب نظيف.
  • قومي بقطع ليمونة نصفين و عصرها في الكوب.
  • أضيفي عليها ملعقه من عسل النحل
  • ثم قومي بإضافة نصف الكوب ماء ثم قومي بمزجهم معا حتى يصبح خليط متجانس و بالهناء وشفاء .