مش هتصدق الطريقة… طرق بسيطة لاسترجاع الرسائل المحذوفة من الواتساب… يمكنك تجربتها الان

هل تبحث عن طريقة لاستعادة تلك الرسائل التي حذفتها عن طريق الخطأ على WhatsApp؟ لا تقلق، لقد قمنا بتغطية هذا الامر في منشور المدونة هذا، سنشارك معاك ثلاث طرق بسيطة لاسترداد رسائل WhatsApp المحذوفة. لذا تابع معنا وابدأ القراءة.

WhatsApp هو أحد التطبيقات الأكثر استخدامًا لأنه يعد وسيلة لا يستغنى عنها  لإجراء المحادثات بين الأشخاص، وكذلك حفظ العديد من الرسائل وعرضها ولكن المشكلة الأكبر هي أنه قد تتعرض هذه الرسائل الى الحذف، وكيفية الاسترداد، وهذا هو الحل فى السطورالتالية.

حلول لاسترجاع الرسائل المحذوفة من واتساب

النسخ الاحتياطي:

يدرك الجميع ميزة النسخ الاحتياطي التي يقدمها WhatsApp للمستخدمين لأنه سهل للرسائل التي تم نسخها احتياطيًا من قبل، ولكن ماذا عن الرسائل المحذوفة التي لم يتم نسخها احتياطيًا عن طريق القيام ببعض الخطوات التالية:

انتقل إلى تطبيق WhatsApp. انقرعلى ايقونة الاعدادت. ثم اضغط على المحادثة. انقر فوق خيار النسخ الاحتياطي للمحادثات، ثم انقر فوق خيار النسخ الاحتياطي ل Google Drive. اختر الفترة الزمنية التي تناسبك سواء كانت يومية أو أسبوعية أو شهرية.

كما يمكنك استعادة هذه الرسائل من خلال Android Data Recovery، وهو تطبيق متاح لأنظمة تشغيل Windows و Mac. يسمح لك باستعادة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والمحادثات بهاتفك. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. تنزيل برنامج بيانات Android الاسترداد وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB. انقر فوق أحد الخيارات التالية: سماح أو منح أو تحويل، حسب نوع هاتفك. بعد الانتهاء من الخطوات، سيقوم البرنامج بفحص البيانات واستعادتها، فقط اضغط على خيار WhatsApp على اليسار الشاشة، ثم حدد المحتوى المراد استعادته واضغط.

نظام التشغيل iOS هو أحد الطرق المتاحة لاستعادة الرسائل المحذوفة. إذا تمت أرشفتها، فيمكن استرجاعها بالانتقال إلى أعلى قائمة دردشة WhatsApp حتى تظهر الرسائل المؤرشفة، ثم بالنقر عليها يمكن استرجاعها عبر الأمر Unarchive.