الكرشة هتنضف في أقل من 10 دقائق…طريقة سحرية مش هتخطر على بالك لتنظيف الكرشة

الكرشة من افضل الوجبات الشعبية والتي يفضل الكثير من الناس تناولها بدلاً من اللحم ولكن معظم ربات البيوت يواجهن صعوبة في تنظيف الكرشة ولذلك نقدم لك في هذه السطور أفضل الطرق للحصول على كرشة نظيفة وبدون أي رائحة كريهة ولكن عليك بالهدوء أثناء القيام بهذه الخطوات حتى لا نترك بالخطأ أي طبقة غير مرغوبة أو رائحة كريهة في الكرشة فتتسبب في افساد الأكلة بأكملها وسنذكر لك في هذا المقال طرق التنظيف السهلة والبسيطة، باستخدام مكونات يمكن احضارها او بالتأكيد تكون موجودة في كل منزل مثل الخميرة او الدقيق او الخل او الليمون وغير ذلك، فقط تابعي الآتي.

طرق تنظيف الكرشة بشكل سريع


باستخدام هذه الطرق ستقومين بشراء الكرشة ولن يكون لديك أي قلق في كيفية تنظيفها بسهولة وسرعة ومنها:

1- طريقة تنظيف الكرشة  باستخدام الخميرة


عن طريق استخدام الخميرة يمكننا القيام بتنظيف الكرشة في وقت قصير وذلك لقدرة الخميرة الكبيرة في فصل الجزء الخشن واللون الداكن في الكرشة وأيضا فعالة في التخلص من رائحة الزفارة في أقل وقت ممكن، ولمعرفة القيام بهذه الطريقة بشكل صحيح يجب إتباع الخطوات التالية:

1. تنظيف الكرشة بواسطة السكينة من الدهون أو أي شيء عالق بها تحت ماء جاري.

2. ثم نضع كمية من الخميرة في الإناء ويتم تقطيع الكرشة إلى قطع متوسطة الحجم بحيث تتخللها الخميرة بشكل كبير ويتم تركها لمدى 15 دقيقة.

3. بعد ذلك نقوم باستخدام السكين في إزالة الطبقة الداكنة والسوداء وستلاحظين أنه يتم إزالتها بسهولة شديدة بعد استخدام الخميرة.

4. نقوم بملئ إناء بالماء ووضع كوب من الخل وعصير الليمون والتقليب جيداً حتى يتم التخلص من رائحة الزفارة وتركها في محلول الخل والليمون لمدة 30 دقيقة.
5. في النهاية يتم غسل الكرشة بماء جاري للتخلص من أي متبقيات وبذلك تكون قد قمت بعملية التنظيف بشكل تام.

2-تنظيف الكرشة باستخدام البيكنج بودر


1. نقوم بإحضار إناء به كمية كبيرة من الماء المغلي ونضع فيه 4 ملاعق من البيكنج بودر مع التقليب جيداً.

2. نقوم بوضع الكرشة في الماء الساخن وتركها لمدة 7 دقائق.

4. ثم نقوم باستخراج الكرشة من الماء الساخن ونستخدم السكين لإزالة الطبقة الداكنة اللون مع تكرار وضعها في الماء الساخن لسهولة التنظيف.

5. نقوم بتحضير إناء به ماء وكوب خل وكوب عصير ليمون، ونقوم بنقع الكرشة في هذا المخلوط لمدة 15 دقيقة وسيتم التخلص نهائيا من رائحة الزفارة أو أي رائحة كريهة غير مرغوبة.

3-تنظيف الكرشة بواسطة الأسبرين


1- نقوم بإحضار كمية من الماء الساخن ووضع 3 حبات من الأسبرين بها.

2- بعد ذلك نقوم بوضع الكرشة في الماء والأسبرين لمدة 4 دقائق.

3- عند قيامك بإخراج الكرشة والبدء في تنظيفها يمكنك أن تقومي بنزع الطبقة الداكنة اللون بسهولة، لدرجة أنه يمكنك أن انزعي أي جزء غير مرغوب بيدك فقط وبدون استخدام السكين.

4- إذا تبقت أي رائحة استخدمي الأسبرين والخل وستتخلصين من كل الروائح الكريهة.