«التلفاز التالف» اوعى ترميه أبدًا.. كنز موجود في كل بيت داخل التلفزيون القديم.. تعالى اقولك تطلعه ازاي!!

من الأشياء التي لا يهتم بها معظم الناس والتي يتخلصون منها  كل يوم دون علم منهم بأهميته، على الرغم من احتوائها على كنز ثمين، هو التلفاز القديم فالتلفزيونات القديمة التي عرفت بالتليفزيونات الأبيض والأسود أصبحت من الأجهزة الكهربائية التي لا يتم استخدامها بصورة كبيرة كما كان من قبل إن لم تكن اختفت تماما من جميع الأسواق ويرجع ذلك لظهور الكثير من الشاشات مختلفة التصاميم وكثيرة المميزات، ليعتمد الناس على ذلك بدلا من القيام بشراء التلفزيونات القديمة التي كان بها امكانيات محدودة للغاية فهي ذات جودة رديئة وذات شاشة صغيرة الحجم، ولذلك أصبحت تلك التلفزيونات القديمة ليس لها قيمة بل يقوم الكثير من الأشخاص برميها والتخلص منها، ولكن سنخبرك ببعض الأشياء التي ستفاجئك  تماما فقط تابع هذا المقال حتى النهاية.

كنز داخل التليفزيون القديم


فقط عن طريق استخدام التلفزيون القديم وبعض الأدوات مثل مجموعة الملزمة (المفك) يمكننا صناعة صاعق كهربائي من بواسطة جهاز التلفزيون القديم وذلك من خلال القيام باستخراج بوردة الإطار ثم بعد ذلك تكون قد حصلت على الكنز الموجود داخل التلفزيون القديم وهو جهاز الضغط العالي قم بالاحتفاظ به وبواسطة جهاز الهواء الساخن hot-air الذي يكون موجودا في اسفل البردتين يمكنك استخراج هذين منهما، ثم بعد ذلك من خلال استخدام جهازين يقوم بإحضار ترانس أي لمبة موفرة ذات حجم كبير ثم القيام بتوصيله بسلك كهربائي وفي الجانب الآخر سوف تجد به أربع مخارج تستطيع استخدام احد الطرفان وهو رقم واحد ورقم أربعة وتوصيلهم بجهاز الضغط العالي الذي تم استخراجه من التلفزيون القديم وبواسطة القصدير يتم تثبيت الطرفان واحد واثنين ثم قم بتوصيلهم بالكهرباء وبذلك تكون قد قمت بصناعة صاعق كهربائي بدون أي تكليف.

طريقة أخرى لاستخراج الكنز


‌1. نقوم بإزالة الإطار الخارجي للتلفزيون باستخدام مجموعة الملزمة.

‌2. بعد ذلك سنستخرج المقشر من التلفزيون حول الحواف في المقشر نجد جهاز ضغط جهاز الضغط العالي الذي يعتبر كنزًا داخل التلفزيون.

‌3. نضع باقي التلفزيون جانبًا ولدينا فقط جهاز الضغط العالي.

‌4. إذا حصلنا على تلفزيون آخر نقوم بإخراج جهاز الضغط العالي.

‌5. ثم نقوم بتقريب جهاز الهواء الساخن وتشغيله لإخراج كلا الجهازين، نقوم بتسخين قاع كل منهما واستخراجهما.

‌6. بعد أن نقوم بتفكيكها نستخدم الجهاز الأول لصنع أقوى جهاز إشعال كهربائي ونقوم بإحضار تحويل من مصباح كبير موفر للطاقة ثم سلك كهربائي طويل وربطه بـ الإدخال العابر وإذا نظرنا إلى الجانب الآخر من العابر .

‌7. ستلاحظ وجود أربعة مخرجات نستخدم كل من المشبك رقم 1 والمشبك رقم 4 ونوصلهم بجهاز الضغط العالي Line Transformer  للمحطة رقم 1و 2.

8. يمكن أيضًا تثبيتها فوق العلبة، وإذا قمنا بتوصيل الطاقة وجربناها ، فسنجد أننا حصلنا على أقوى جهاز إشعال كهربائي.