” هتندم ندم عمرك لو كنت رميته تاني “….تعالى أقولك على فوائد عمرها ما تخطر في بالك من ” قشر الموز ” نتائج مذهلة

يعد الموز ن أكثر الفواكه التي تجحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، حيث قد أظهرت دراسة أن كل شخص  يأكل في المتوسط ما يقارب 16.3 كيلوغراماً من الموز في العام. وهنامك عدة فوائد لهذه الفاكهة اللذيذة ليس فقط على الجسم، بل وعلى الحالة المزاجية، بجانب ذلك ايضًا يساهم الموز بشكل كبير فيالتخلص من آلام البطن وارتفاع ضغط الدم،ويساعد الموز في عملية الهضم ويرجع ذلك بالأساس إلى محتواه من المغنيسيوم والبوتاسيوم. الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز أو التمر يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم، ولكن يجهل العديد من الناس حول معرفة أهمية قشور االموز، فنجد أن هناك الكثير من يقوم بإلقائها في الزبالة بشكل مستمر، دون النظر بإنه تحتوي قشرة الموز الواحدة على فوائد صحية عديدة، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نعرض لكم أبرز الأستخدامات التي يمكننا ان نستفيد من خلال قشور الموز، وذلك على النحو التالي :

فوائد قشر الموز

1- يمكن من خلال قشر الموز بإن نستخدمه في تنضيف الفضيات، ذلك عن طريق الجهة الداخلية من قشر الموز، ثم القيام بالمسحها بقماش ناعم.

2- يعمل قشر الموز على القضاء من البقع الكبيرة مثل الحبر على اليدين بشكل فعال اكثر من أستخدام الماء والصابون.

3- كما يساعد على تلميع وتنضيف أوراق النباتات المنزلية.

4- له القدرة الفعالة في تخفيف الآلام الناتجة من عضة البعوض، مما يتعرض الأنسان من خدوش خفيفة.

5- يحتوي قشر الموز على نسبة مرتفعة من الفينولات (Phenol) ذات الخصائص القوية المضادة للميكروبات، ومضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات، بالتالي يمكن أن يساعد مستخلص قشور الموز على تخفيف التهابات الجلد ومقاومة الميكروبات التي يمكن أن تسبب الالتهاب.

التخلص من التجاعيد

يدخل قشر الموز فإنه يحارب ظهور العلامات التي تظهر فق الوجه وذلك يأتي مع كبر السن والشيخوخه، ويرجع ذلك لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة القوية.

حماية الجهاز الهضمي

فهو غني أيضاً بالألياف التي لها دوراً هاماً في إفادة الجسم بشكل كامل، فهي تعزز صحة الجهاز الهضمي مما يساعد ذلك علي التخلص من الإمساك التي من تلوارد أن يتعرض لها الأنسان.

تبيض الأسنان

قد يساهم قشر الموز في تبييض الأسنان، وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز الذين يتم امتصاصهم على سطح الأسنان مما يجعلها تبدو بيضاء.