رسميًا.. موعد امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2023

أكملت المديريات التعليمية كافة الاستعدادات لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول لعام 2023، والتي من المقرر أن تعقد خلال الأسبوع المقبل، وكشفت المديريات التعليمية عن انتهاء كافة الاستعدادات للفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الإعدادية في كافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تحديد لجان الامتحانات ولجان النظام واللجان الإشرافية، وكذلك وإعلان أرقام جلوس الطلاب وإعداد الأسئلة وطباعتها.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية نصف العام 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول 2023، ستبدأ من الأسبوع المقبل، موضحة أن كل مديرية تنشر جدولها الخاص بعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية عام 2033.

مواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسى الأول الشهادة الإعدادية

وأشار الدكتور رضا حجازي، إلى مواصفات ورقة الامتحان لطلبة الشهادة الإعدادية، مبينًا أنه يجب الالتزام بالمستويات المعرفية، تم تقسيمها إلى 30٪ للفهم، و 40٪ للتطبيق، ونحو 30٪ لحل المشكلات والإبداع، مع ضرورة التأكد من خلو أسئلة الامتحان للفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة مع مراعاة نسبة الوقت المخصص للإجابة على كافة الأسئلة ومراجعة الوقت مع وقت الامتحان.

رسميًا.. موعد امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2023

ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية

وأعلنت المديريات التعليمية، عن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، مشيرة إلى أنه يجب على الطلاب عدم حمل هواتف محمولة، أو استخدام أي طريقة غش إلكتروني، مع مراعاة الالتزام بالزي المدرسي، وعدم ارتداء أي زي يتعارض مع الزي المدرسي، إلى جانب حمل كل طالب أدواته الخاصة من أقلام الرصاص وأدوات الكتابة والآلات الحاسبة.

ولفتت إلى أنه يجب على الطلاب عدم مغادرة اللجان قبل إجراء الاختبارات الإلكترونية والورقية، وأفادت المديريات التعليمية، أنه يجب توفير فرد أمن في جميع الإدرارات التعليمية بكل مقر وضع أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية.