“خطة التحول الرقمي تبدأ”. . عاجل الكهرباء تصدر بيان هام بشأن فواتير الكهرباء بجميع المحافظات..شوف الجديد في دفع فواتير الكهرباء !

خطه التحول الرقمي هو ما تفعل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالقيام بتطبيقه خلال الأيام القليلة المقبلة وتعتمد هذه الخطة على القيام بدفع جميل الأموال الخاصة لتحصيل استهلاك الكهرباء وأيضا الغاز الشهري أن يكون ذلك يتم دفعه للإلكتروني، والتخلص من الإيصالات الورقية التي يتم من خلالها تحصيل قيمة الاستهلاك الشهري سواء كان للغاز أو الكهرباء وهي ما تكلف الدولة الكثير من الأموال في الطباعة.

وزارة الكهرباء تبدأ في تنفيذ خطه التحول الرقمي
وزارة الكهرباء تبدأ في تنفيذ خطه التحول الرقمي

وزارة الكهرباء تبدأ في تنفيذ خطه التحول الرقمي

على حسب ما تم الإعلان عنه رسميا من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فيتم تطبيق التحول الرقمي الذي قد بدا بالفعل خلال أيام قليلة في عدد من المناطق في مقدماتها مدينة ستة أكتوبر وفقا للخطة التي اعتمدتها الحكومة المصرية وهي القيام بإلغاء الفواتير الورقية وإيقاف طبيعتها ويقتصر تسديد الفواتير عن طريق الإلكترونية وهو ما ينتج عنه توفير الأموال التي يتم استهلاكها في طباعه الفواتير.

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن جميع شركات توزيع الكهرباء تحتوي على ماكينات لطباعه الفطيرة الكهرباء لقد تبين القيمة الاستهلاكية للفرد في الشهر وأضاف أن ذلك الماكينات تستهلك كميات كبيرة من الأموال حتى تقوم بطباعه الفواتير ولذلك قرار التحول الرقمي من وزارة الكهرباء ويتم إيقاف الفواتير المطبوعة ويتم تحصيل الفواتير بالتحصيل المميكن، وكشف أن عملية التحول الرقمي سوف تتم خلال ال 10 سنوات المقبلة لكشمل جميع المحافظات على مستوى الجمهورية فقد بدا تطبيقات في بعض المناطق منها 6 أكتوبر.