هام وعاجل .. بقرار رئاسي الحكومة تعلن عن بدأ فصل الموظفين نهائياً من العمل بدون الحصول على أي مستحقات وغرامة مالية كبيرة تطبيقا لقانون العمل الجديد 2023

في الاونه الاخيره انتشرت العديد من الاخبار عن فصل الموظفين حيث اعلنت الحكومة عن القيام ببدأ فصل الموظفين عن العمل نهائياً وبالإضافة الي ان الحكومة قد اعلنت ايضاً عندفعهم لغرامة مالية كبيرة فقد حذرت الحكومة المصرية جميع العاملين من المخالفات التي ستُوقع عليهم أقصى العقوبات وبالإضافة الي ان فصلهم هذا قد يكون بدون اخذهم اي شئ من مستحقاتهم وهذا قرار رئاسي..

حالات فصل الموظفين من العمل وفقا لقانون العمل الجديد2023

حيث جاء في المادة الأولى من قانون العمل الجديد لعام 2023 لمعاقبة الموظف الذي يتعاطى المخدرات بأنواعها ، عندما عرفت في البداية ماهية المخدرات وقالت إنها تعاطي مواد معينة وأيضاً نباتات مخدرة وهي يحتمل أن يفقد العقل ويؤثر عليه سلبًا وكذلك المواد المصنعة التي لها تأثير قوي جدًا على صحة العقل والجسم معًا.

كما أنه يضر بالحالة النفسية أو العصبية للشخص المعال ، ووفقًا لقانون العمل الجديد ، سيتم إيقاف أي موظف عن العمل ويخضع لأحكام هذا القانون.

خروج الموظفين علي المعاش.

قد وضع قانون العمل الجديد مجموعة من الضوابط التي تعمل على إنهاء خدمة الموظفين، والتي تتمثل فيما يلي:

يتم خروج الموظف من الخدمة وذلك عند بلوغه 60 سنة يتم إخراجه من الخدمة بشكل مباشر، لكن طبقًا لأحكام وشروط التأمين الاجتماعي.

كما يتم خروجه كذلك في حالة إحالة الموظف إلى المعاش، يتم خروجه من الخدمة.

وذلك عندما يتم تقديم استقالة من الخدمة.