مفاجأة مطلعش خردة.. كنز في بيتك داخل التلفاز التالف والقديم لا تعرف قيمته ضاع عمرنا بنرميه!!

يمتلك معظمنا جهاز تلفزيون قديم يخص آباؤنا أو أجدادنا ولا يعرف أحد من الجيل الجديد مدى قيمة التليفزيون القديم فيقومون بالتخلص منه لاعتقادهم عدم وجود أية فائدة من وراء هذا التلفاز القديم ويقومون برميه أو بيعه بسعر رخيص جدا، ولكن يمكنك أن تكسب شيئا ذو قيمة عالية من وراء هذا التلفاز القديم.

 وكان معظم الناس ان لم يكن الجميع كان يعتقد أن التلفاز القديم ما هو إلا مجرد خردة  قديمة يجب علينا التخلص منها أو رميها في أي مكان في المنزل لا نحتاج اليه وذلك لأنه غير مواكب لعصر التكنولوجيا، بعد ذلك أصبحنا في عصر التكنولوجيا والشاشات سمارت LCD، لذلك نجد أن من يملك تليفزيون قديم يقوم بالتخلص منه برميه أو بيعه لمن يشترى الخردة.

مفاجأة مطلعش خردة.. كنز في بيتك داخل التلفاز التالف والقديم لا تعرف قيمته ضاع عمرنا بنرميه!!

 ولكن ما لا تعرفوه أن التلفاز القديم بداخل كنز وكنت نتخلص من هذا الكنز بأيدينا وبدون معرفة، وذلك لعدم قدرتنا على التفكير أنه يمكن الاستفادة منه في المستقبل، ليعتمد الناس على الشاشات بدلا من القيام بشراء التلفزيونات القديمة التي كان بها امكانيات محدودة للغاية فهي ذات جودة رديئة وذات شاشة صغيرة الحجم، ولذلك أصبحت تلك التلفزيونات القديمة ليس لها قيمة بل يقوم الكثير من الأشخاص برميها والتخلص منها ولكن من خلال السطور التالية ستتعلم كيف يمكنك الاستفادة من تلفازك القديم.

قيمة التليفزيون القديم

يمكن الحصول على هذا الكنز الثمين الذي لا يتم النظر له من خلال القيام بخطوات بسيطة يمكن القيام بها وتتمثل في النقاط التالية:

  1. ‌قم بإزالة الإطار الخارجي للتلفزيون باستخدام مجموعة الملزمة(المفك).
  2. ‌بعد ذلك نقوم بفك البردة الخاصة بالتلفزيون وهي التي تحتوي على جهاز الضغط العالي، حول الحواف في المقشر نجد جهاز ضغط جهاز الضغط العالي الذي يعتبر كنزًا داخل التلفزيون.
  3. ‌نضع التلفزيون جانبًا ونأخذ فقط جهاز الضغط العالي.
  4. ‌قم بتكرار العملية إذا كان لديك تلفزيون آخر وأخرج جهاز الضغط العالي.
  5. ‌ثم نقوم بواسطة جهاز الهوت آير (hot Air ) بفك البوردة(board) وتشغيله لإخراج كلا الجهازين، نقوم بتسخين قاعدة كل منهما واستخراجهما.
  6. ‌بعد تفكيكها، نستخدم الجهاز الأول لصنع أقوى جهاز إشعال كهربائي ونقوم بإحضار ترانز من مصباح كبير موفر للطاقة ونحضر سلك كهربائي طويل وتوصيله بالترانز وإذا نظرنا إلى الجانب الآخر من الترانز نجد أنه يشتمل الترانز على أربعة مخارج من الناحية الأخرى.
  7. ‌نجد أربعة مخرجات نستخدم كل من المشبك رقم 1 والمشبك رقم 4 ونقوم بتوصيلهم بجهاز الضغط العالي Line Transformer  للمحطة رقم 1و 2.
  8. ‌يمكن أيضًا تثبيتها فوق العلبة، وإذا قمت بتوصيل الطاقة وتجربتها، فسنجد أننا حصلنا على أقوى جهاز إشعال كهربائي.
  9. ‌يمكنك بواسطة استخدام القصدير  تثبيت المخرج الأول والثاني وتوصيلهم في موصل الكهرباء.
  10. بهذه الخطوات تكون قد قمت بصناعة صاعق كهربائي يتميز بالقوة الكبيرة من قطعة كنت تعتقد أنها قطعة خردة لا نفع من ورائها.