مفاجأة| التعليم تستدعي هذه الفئة من الطلاب للمدارس خلال إجازة نصف العام

وجه الدكتور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، المديريات التعليمية في مختلف المحافظات بضرورة التشديد على طلاب المدرسة بالحضور إلى المدرسة، وخاصة طلاب الصف الثالث الإعدادي، مع عرض نسب حضورهم خلال الفصل الدراسي الأول وإدراج نقاط التميز والضعف للطلاب بإخطار النجاح.

تكليفات هامة من وزير التعليم إلى المديريات المختلفة

ووجه الوزير مجموعة من التعليمات الهامة إلى مديري المديريات التعليمية في مختلف المحافظات، بضرورة تنفيذ خطة تدريس مكثفة للتلاميذ الضعفاء في القراءة والكتابة، والعناية والاهتمام بهم إلى أقصى درجة ممكنة، خاصة طلاب الصف الأول للمرحلة الابتدائية  أثناء إجازة نصف العام تحت إشراف توجيه اللغة العربية بالإدارة.

مفاجأة| التعليم تستدعي هذه الفئة من الطلاب للمدارس خلال إجازة نصف العام
تعليمات هامة من وزير التعليم إلى المديريات ومفاجأة للاستدعاء الطلاب خلال إجازة نصف العام

ندوات توعية ضد مخاطر المخدرات والألعاب الإلكترونية

وأصدر الوزير رضا الحجازي قواعد وإرشادات هامة ضرورة تنفيذ عدد من الندوات التوعوية ضد مخاطر المخدرات والألعاب الإلكترونية، بجانب تنفيذ ندوات توعية لأولياء الأمور، لإطلاعهم على منظومة الصفوف الأولى وأنشطة التوكاتسو، وتنفيذ مجموعة عدد من الخطوات لتفعيل الرحلات المدرسية من أجل زيارة المشروعات القومية التي تنفذها الدولة والجهود المبذولة في هذا الصدد، لغرس فيهم روح الانتماء الوطني منذ الصغر.

ضوابط إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت مجموعة من الضوابط من أجل إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل، المقرر انطلاقها يوم الإثنين الموافق 9 يناير الجاري، وأتت ضوابط إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول على النحو التالي.

  • الاهتمام بالإجراءات الوقائية التي من شأنها منع تكرار الأخطاء والأحداث التي حدثت من قبل.
  • الالتزام بضوابط الورقة الامتحانية لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل، وتتمثل هذه الضوابط في تطبيق المستويات المعرفية في الورقة الامتحانية، وجرى تقسيمها، لكل من 30 في المائة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، 30 في المائة لحل المشكلات.
  • التأكد من خلو الورقة الامتحانية من أى أخطاء لغوية.